X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
باحث: الإسلام السياسي أكبر معوق للنهضة المصرية خبير: حل أزمة جلوبال تليكوم يدفعنا لتفعيل آليات تداول "شورت سيلنج" خالد الشاذلي: تفعيل التمويل العقاري أحد حلول إنعاش السوق تجارية القاهرة: استقرار أسعار الذهب يتوقف على 3 عوامل حسين عبد اللطيف مهنئا الجزائر بلقب أفريقيا: فازت الروح القتالية مباحث التموين تداهم مصنع ألبان يعيد تدوير مرتجعات المحال بأكتوبر أحلام قرى قنا في الحصول على كوب مياه عذب.. والمحافظة تبشرهم بمحطات جديدة (صور) نائبة تطالب توجيه عائد التصالح في مخالفات البناء للصحة استعدادا للانتخابات.. الأحزاب ترفع شعار المشاركة المجتمعية أولا حماية المستهلك: ضبط 5 آلاف أنبوبة بوتاجاز وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمي صابر الرباعي مهنئا الجزائر بكأس أفريقيا: تحية وقبلة على جبين كل اللاعبين نانسي عجرم بعد فوز الجزائر بكأس الأمم: "فخورين فيكن يا أبطال" سعد لمجرد يهنئ المنتخب الجزائري على فوزه ببطولة أفريقيا برلماني يطالب بتوحيد الدساتير والقوانين والعملة بأفريقيا إزالة 108 حالات تعد متنوعة في المحافظات إصابة ٤ أشخاص من أسرة واحدة في حادث بالطريق الدائري بشبرا الخيمة عمرو أديب مهنئا الجزائر بكأس الأمم: بالعرق والرجولة.. ألف مبروك تستحقون الكاف يسلم علم بطولة أمم أفريقيا 2021 للكاميرون لقطة كان 2019.. مدرب ولاعبو السنغال يرفعون أيديهم بالدعاء لله (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

البلتاجي يوجه 4 أسئلة لـ«مبارك» في «اقتحام السجون»

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 02:57 م
محمد البلتاجي محمد البلتاجي رمضان أحمد
 
سمحت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، أثناء نظر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و26 آخرين من قيادات الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا ب"اقتحام السجون"، للمتهم محمد البلتاجي بتوجيه أسئلة للشاهد محمد حسني مبارك ولاحظت المحكمة أن البلتاجي قد تجاوز في الأسئلة وطلبت منه الكف عن توجيه الأسئلة وإلا ستواجه بالقانون.

وقال البلتاجي أن لديه 4 أسئلة للشاهد وهي:
س. ما قولك بعد رواية الأحداث من وقوع اعتداء أجنبي مسلح بعد وقوع ثورة 25 يناير المباركة، في الوقت الذي قال فيه قائد الجيش الميداني الثاني بأنه نفى التسلل، فأجاب مبارك بأنه ليس له علاقة بالشهادة؟ 

س. تحدثت عن غضب الشارع وأنك وضعت حلولا وأسبابا ولم تشر من قريب أو بعيد من حدوث مؤامرة من قبل ذلك فلمَ ذلك التناقض، فأجاب مبارك بأن مصر كلها تعلم بالمؤامرة والمخطط، وأنه أرسل لجنة للتشاور مع المتظاهرين ومعرفة مطالبهم، لكن لم يكن لهم مطالب، فعلمت بأنها مناورة ومؤامرة.

س. علمت بدخول عناصر مسلحة أجنبية قتلت وخربوا فلماذا لم يلق القبض عليهم أو يقتل أحدا منهم أم أن القوات المسلحة عاجزة، فأجاب مبارك: "الكلام ده غير صحيح والقوات المسلحة قادرة وهما عايزين يحطوها في الواجهة، وتبقى مصيبة، هي هتضرب وهتقتل بس المعتدين كانوا عند قوات حرس الحدود وضربوا في أقسام الشرطة".

س. هل توافق في أن أدعو اللهم من كان كاذبا في ذلك اليوم خذ بصره واعمه؟ وهنا علق القاضي بأنه لاحظ أن المتهم تجاوز في سؤاله ورفض توجيه أسئلته للشاهد.

وتأتي إعادة محاكمة المتهمين بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بإعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد"، وقررت إعادة محاكمتهم.

كان الشهيد المستشار هشام بركات النائب العام قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، بعد أن كشفت تحقيقات المستشار حسن سمير قاضي التحقيق المنتدب للتحقيق في تلك القضية، ارتكابهم خلال الفترة من عام 2010 حتى أوائل فبراير 2011 بمحافظات شمال سيناء والقاهرة والقليوبية والمنوفية من الأول حتى السادس والسبعين، وآخر متوفى وآخرين مجهولين من حركة حماس وحزب الله يزيد عددهم على 800 شخص وبعض الجهاديين التكفيريين من بدو سيناء، عمدا بأفعال تؤدي للمساس باستقلال البلاد وسلامة أراضيها، تزامنا مع اندلاع تظاهرات 25 يناير 2011، بأن أطلقوا قذائف آر بي جي وأعيرة نارية كثيفة في جميع المناطق الحدودية من الجهة الشرقية مع قطاع غزة، وفجروا الأكمنة الحدودية وأحد خطوط الغازـ

وتسلل حينذاك عبر الأنفاق غير الشرعية المتهمون من الأول حتى المتهم 71، وآخرون مجهولون إلى داخل الأراضي المصرية على هيئة مجموعات مستقلين سيارات دفع رباعي مدججة بأسلحة نارية ثقيلة آر بي جي، جرينوف، بنادق آلية، فتمكنوا من السيطرة على الشريط الحدودي بطول 60 كم، وخطفوا 3 من ضباط الشرطة وأحد أمنائها، ودمروا المنشآت الحكومية والأمنية، وواصلوا زحفهم.
البلتاجي يوجه 4 أسئلة لـ«مبارك» في «اقتحام السجون»
البلتاجي يوجه 4 أسئلة لـ«مبارك» في «اقتحام السجون»

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات