رئيس التحرير
عصام كامل

"أتليتكو" بطلاً لكأس ملك إسبانيا على حساب "الريال"

فريق اتليتكو مدريد
فريق اتليتكو مدريد الأسباني- صورة أرشيفية

توج فريق أتلتيكو مدريد مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا بعد تغلبه علي جاره ريـال مدريد بهدفين لهدف في المباراة النهائية التي أقيمت علي ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد، ليفك نحسه، حيث لم يفوز علي الريـال منذ 12 عاما، ويفوز ببطولة الكأس رقم 10 في تاريخه.


وجاء الشوط الأول قويًا بين الفريقين حيث ضغط أتليتكو بكل قوة على مفاتيح لعب الريـال حتى الدقيقة 24 حيث تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من إحراز هدف التقدم لريـال مدريد من ضربة رأسية محكمة ليعلن عن تقدم فريقه ولم ينتظر لاعبو أتليتكو مدريد سوي 10 دقائق ليحرز دييجو كوستا هدف التعادل بعد مجهود فردي من القاتلة البشرية "فالكاو" الذي أهدى الكرة له أمام مرمي دييجو لوبيز حارس الريـال ليعلن عن هدف التعادل.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق سدد لاعب الريـال مسعود أوزيل تسديدة صاروخية ولكن القائم منعها من الدخول لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف.

وفي الشوط الثاني، دخل كلا الفريقين وعينهم علي إحراز هدف البطولة فأضاع أتليتكو مدريد فرصة سهلة عن طريق البرازيلي لويس فيلبي في الدقيقة 51 قبل أن يتصدي القائم لهدف محقق لريـال مدريد بعد تسديدة الفرنسي كريم بنزيمة وتابعها إبعاد رائع لمدافع أتليتكو جابي لكرة مسعود أوزيل من خط المرمي في الدقيقة 55.

واستمر ريـال مدريد في مسلسل إهدار الفرص بعد أن منع القائم تسديدة رونالدو في الدقيقة 65 إثر ضربة حرة مباشرة وبعدها تلقي البرتغالي جوزيه مورينيو طرد من حكم المباراة بسبب الاعتراض الشديد في الدقيقة 75، ثم تبادل الفريقان الكرة في وسط الميدان إلي أن انتهي الوقت الأصلي للمباراة ليحتكم الفريقان للوقت الإضافي.

وفي الشوط الإضافي الأول دخل أتليتكو بقوة من البداية وكاد أن يحرز هدف التقدم عن طريق دييجو كوستا لولا تألق حارس الريـال دييجو لوبيز، وفي الدقيقة 98 أحرز جواو ميراندا هدف التقدم للأتلتيكو من ضربة رأسية محكمة ليعلن عن تقدم فريقه.

وحاول ريـال مدريد إحراز هدف التعادل وأضاع أخطر فرصة في الشوط الإضافي الأول عن طريق مهاجمه الأرجنتيني البديل جونزالو هيجوين في الدقيقة 102 بعد تصدي رائع للحارس البجيكي كونتروا.

وفي الشوط الإضافي الثاني واصل كونتروا تألقه وأبعد هدف محقق لمسعود أوزيل من علي خط المرمي ليحافظ علي تقدم أتليتكو، وبعدها توترت المباراة وتحصل رونالدو علي الكارت الأحمر في الدقيقة 112 وبعدها نجح اتليتكو بالحفاظ علي تقدمه حتي نهاية اللقاء ليتوج باللقب.
الجريدة الرسمية