رئيس التحرير
عصام كامل

خطيب التحرير: مرسى ينفذ مشروعًا صهيونيًا لإجهاض الثورة

الشيخ محمد عبد الله
الشيخ محمد عبد الله نصر

ألقى الشيخ محمد عبد الله نصر مؤسس حركة "أزهريون مع الدولة المدنية" خطبة الجمعة بميدان التحرير، والتى دعا فيها المصريين إلى التوحد والعودة للميدان مرة اخرى لاستكمال ثورتهم، متهما الرئيس محمد مرسى بتنفيذ مشروع صهيونى لإجهاض الثورة.


وأشار نصر  إلى أن مشروع تقسيم قناة السويس هو مشروع صهيونى بالأساس يهدف لتقسيم مصر وبيعها لليهود بطريقة الصكوك، كما اتهم جماعة الإخوان المسلمين بأنها السبب فى تقسيم السودان إلى شمال وجنوب، وكذلك حركة حماس والتى كانت السبب فى تقسيم فلسطين، وكذلك الصومال التى كانت ضحية لجماعات الإخوان المسلمين؛ واتهم جماعة الإخوان المسلمين بأنهم من دبروا لموقعة الجمل.

وقال نصر إن أصحاب الخمارات والملاهى الليلية أوصوه بإرسال تحية للرئيس محمد مرسى لأنه جدد لهم التراخيص لمدة ثلاثة أعوام وأوصوه أن يدعو لهم أثناء صلاة الفجر، واستنكر عدم طعن النائب العام على براءة المتهمين بموقعة الجمل، بحجة التأخر فى النوم قائلا "يا تظبط المنبه يا تقولى أصحيك".

وهنأ نصر أعضاء تمرد بجمعهم 5 ملايين توقيع، واستنكر تشبيه عاصم عبد الماجد عضو الجماعة الإسلامية لأعضاء تمرد بإبليس لأن إبليس عصى الله وفى ذلك تشبيه لمرسى بالله عز وجل.

وأكد على الوحدة بين المصريين والسوريين على الرغم من تخاذل الرئيس مرسى فى الدفاع عن سوريا بعد قذف إسرائيل لهم، وختم نصر خطبته بالدعاء لمصر والدعاء على جماعة الإخوان المسلمين.

الجريدة الرسمية