رئيس التحرير
عصام كامل

قيادى فى "المؤتمر": "الإنقاذ الوطنى" تلقت عرضًا من الإخوان للتحالف الانتخابى

حمدين صباحى ومحمد
حمدين صباحى ومحمد البرادعى القياديان فى جبهة الأنقاذ

نفى محمد عبد اللطيف عضو الهيئة العليا لحزب المؤتمر وعضو جبهة الإنقاذ الوطنى ما يثار حول رفض جبهة الإنقاذ للانخراط فى جلسات الحوار الوطنى، مؤكدًا أن الجبهة لا تمانع من الحوار طالما يتم إجراء هذا الحوار وفق أجندة واضحة.


وقال القيادى بحزب المؤتمر، فى تصريحات له اليوم السبت: إن جلسات الحوار التى تعقد حاليًّا ليست هى الحوار المطلوب على الإطلاق، منوهًا بأن مبادرة السيد عمرو موسى والتى شملت أمورًا تنظيمية للحوار بين المعارضة والحكومة قوبلت بعدم الرد من جانب الحكومة، حسب ما أفاد.

وردًا على تصريحات أحمد سبيع المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة بأن حزبه الذى يعد الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين لم يعرض الدخول فى أية تحالفات مع القوى المدنية بشأن الانتخابات البرلمانية القادمة، كشف عبد اللطيف أن القوى المدنية وجبهة الإنقاذ الوطنى تلقت دعوة من جانب حزب الحرية والعدالة للتحالف والتنسيق لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة شريطة دخولها فى الحوار الوطنى وهذا عكس ما ذكره المستشار الإعلامى للحرية والعدالة.

وأكمل بقوله: هناك العديد من الاختلافات فى الآراء والأيديولوجيات السياسية وهذا ما شاهدناه بالفعل فى الجمعية التأسيسية؛ مما يجعل مسألة التحالف بين تيار الإسلام السياسى وجبهة الإنقاذ الوطنى أمرًا يستحيل حدوثه على الإطلاق.
الجريدة الرسمية