رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 26 طنًا من السكر والسمسم مجهولى المصدر بالجيزة

على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

ضبطت أجهزة الرقابة التموينية بالجيزة 26 طنا من السكر والسمسم مجهولى المصدر داخل أحد المخازن بالحوامدية.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن المضبوطات تابعة لأحد مصانع تصنيع " الحلاوة الطحينية" وجميعها كانت مخالفة لجميع الاشتراطات الصحية ومليئة بالحشرات وسيئة التخزين .

وأضاف: أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مصنع آخر للشيكولاتة غير مرخص بأكتوبر يستخدم مكسرات منتهية الصلاحية يضيفها إلى منتجاته وتم التحفظ منه على قرابه 1/4 طن من الفستق منتهى الصلاحية قبل طرح هذه المنتجات إلى المحال والأسواق لبيعها.
وكشف التقرير الذى تلقاه الدكتور على عبد الرحمن من مدير شرطة تموين الجيزة، أنه تم ضبط 1.3 طن كمبوت وكريز فاسد فى أحد المصانع بأكتوبر قبل استخدامها وإضافتها للجاتوه والمخبوزات لطرحها لمحال الحلوى والمخابز، وكان مضاف إليها خامات مجهولة المصدر من ألوان صناعية ومكسبات طعم ورائحة لتغيير معالمها مما يعد غشا للجمهور ويهدف لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما أوضح التقرير عن ضبط مصنع بأبو النمرس لإنتاج الأدوات الكهربائية لقيامه بتغيير بيانات منتجات كهربائية صينية وإعادة طباعة الأغلفة، بما يشير إلى أنها ماركات أوربية وعالمية، مما يعد استغلالا لعلامات تجارية مملوكة للغير بالمخالفة للقانون، وبلغت المضبوطات 837 ألف لمبة ومفتاح كهربائى واستيكرات وعلب كرتون مدون عليها أسماء شركات عالمية .

وأشار رأفت حمدان، مدير إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة إلى أنه تمت مصادرة 1200 جهاز محمول بأحد محال بيع الموبايلات بأكتوبر لعدم وجود أى مستندات تدل على مصدرها أو أى إفراجات جمركية وبدون موافقة من وزارة الاتصالات.
الجريدة الرسمية