رئيس التحرير
عصام كامل

هولاند: أحداث الشغب بباريس تشويه لصورة فرنسا

 الرئيس الفرنسى فرانسوا
الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند

اعتبر الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، أحداث الشغب التى شهدتها ساحة "التروكاديرو" بباريس يوم الاثنين الماضى، والتى واكبت احتفال نادى باريس سان جيرمان بتتويجه بلقب الدورى الفرنسى بمثابة "الاعتداء على صورة فرنسا".

ووصف هولاند فى مؤتمر صحفى اليوم الخميس، أن هذه الأحداث "غير مقبولة"..مشيرا الى أن ما حدث ليلة الاثنين بساحة تروكاديرو المقابلة لبرج إيفل " عدوان على الممتلكات والأشخاص، ولكنه أيضا عدوانا على مفهومنا في العيش المشترك، وضد صورة فرنسا".
وأكد هولاند "أن المسئولين عن الأحداث هم المشاغبون الذين سيتم إدانتهم من قبل العدالة".
وذكرت تقارير صحفية اليوم أن حصيلة أحداث الشغب التى شهدتها باريس الإثنين الماضى خلال إحتفال نادى باريس سان جيرمان بتتويجه بطلا للدورى الفرنسى بلغت ما يقرب من مليون يورو.
وأضافت انه بعد حصر الأضرار التى تسببت فيها أحداث الشغب والعنف التى وقعت يومى الأحد والاثنين الماضيين بساحة التروكاديرو المقابلة لبرج إيفل ومحيطها وبشارع الشانزليزيه بقلب باريس تبين ان واجهات أكثر من 15 من المتاجر والمقاهى والمطاعم الواقعة فى محيط ساحة" تروكاديرو" تم تدميرها مسببة خسائر مادية تقدر بنحو 150 ألف يورو، بخلاف أضرار تقدر بأكثر من 50 ألف يورو لحقت بعدد من المتاجر والمعارض الكبرى بشارع الشانزليزيه وخاصة معرض سيارات "بيجو" الذى تصل قيمة خسائره إلى 25 ألف يورو وأيضا متجرى "لوى فيتون"، و"هوجو بوس".
الجريدة الرسمية