رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس البرلمان الكويتى يؤكد تقدير الحكومة لطلبات الاستجواب

رئيس مجلس الأمة على
رئيس مجلس الأمة على فهد الراشد

أكد رئيس مجلس الأمة علي فهد الراشد ، اليوم احترام وتقدير الحكومة لطلبات الاستجواب المقدمة من بعض النواب تجاة عدة وزراء ، كذلك استعداد الحكومة لحضور الجلسة المقبلة لمجلس الأمة.


وقد استبعد الراشد خلال تصريحاته اليوم الخميس ما ذكرته وزيرة الدولة لشؤون التنمية ووزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتورة رولا دشتي ، عن عزم الحكومة طلب تأجيل الاستجوابين المقدمين من ثلاثة أسابيع إلى شهر ، موضحا أن "هذا بعيد كل البعد عن رأي معظم أعضاء المجلس الذين التمست منهم عدم قبولهم تأجيل الاستجوابات لأكثر من أسبوعين وأنا أولهم".

وعن أسباب عدم حضور الحكومة للجلسة الماضية ، أفاد الراشد أن الوزراء كانوا قد قدموا استقالاتهم حينذاك إلى رئيس الوزراء وبالتالي كانت هناك ردة فعل من حضور الجلسة من عدمه ، مؤكدا ثقته بحكمة الشيخ جابر المبارك في التعامل مع الأزمة التي تعيشها الحكومة.

وقال إنه شرح لأعضاء مجلس الأمة تفاصيل اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ، وأن موضوع تأجيل الاستجوابات لم يطرح من قبل رئيس مجلس الوزراء ، وأكد أن "من يجد نفسه من الوزراء قادرا على العطاء وتفنيد أي سؤال واستجواب يمكنه الاستمرار في عمله ومن لا يستطيع ذلك يترك المجال لغيره" ، مضيفا " أننا لا نتدخل بقرار استقالة الوزراء لكونه بيد رئيس مجلس الوزراء وأن صاحب القرار الأخير هو أمير البلاد".

الجريدة الرسمية