رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاستثمار: 3 مليارات جنيه عوائد متوقعة من تنشيط القطاع الخاص

يحيى حامد وزير الاستثمار
يحيى حامد وزير الاستثمار

أعلن يحيى حامد وزير الاستثمار أنه من المتوقع أن يسهم تنشيط القطاع الخاص في تحقيق عوائد تتراوح بين 2 و3 مليارات جنيه، مؤكدًا حرص الحكومة على حل النزاعات القائمة مع رجال الأعمال واهتمام وزارة الاستثمار بملف القطاع الخاص وخصوصا المصري، لاسيما أن مصر بحاجة لتنشيط كافة الاستثمارات التي من شأنها دفع عجلة النمو الاقتصادي.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الاستثمار اليوم الخميس لمقر البورصة المصرية، وافتتاح جلسة التداولات، بحضور الدكتور أشرف الشرقاوى رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية والدكتور محمد عمران رئيس مجلس البورصة المصرية.
وخلال لقائه بالمنفذين والوسطاء بقاعة التداولات، أكد وزير الاستثمار أن الوزارة بصدد العمل على عدد من الملفات، مشيرا إلى أنه تم تعديل القانون رقم 89 الخاص بالمناقصات للجهات الحكومية، وذلك في سياق الحرص على تطبيق أفضل الممارسات عند تنفيذ أية مناقصات أو مشتريات، خاصة وأن الفترة المقبلة ستشهد قيام الحكومة بطرح عدد من المزايدات الكبرى.
وأكد الوزير أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه أمس على المشروع الذي قدمه للمجلس بشأن تعديل 3 مواد بقانوني ضمانات وحوافز الاستثمار، والمناقصات والمزايدات، الخاصتين بالتصالح مع رجال الأعمال وحل النزاعات مع المستثمرين، لحرص الحكومة على إتمامه، مشيرا إلى أنه من المنتظر عرض مشروع التعديلات بالقانونين على السلطة التشريعية فى أقرب وقت ممكن.
على جانب آخر، عقد يحيى حامد بمقر وزارة الاستثمار اجتماعا موسعا مع العاملين وقيادات الوزارة والهيئة العامة للاستثمار، لاستعراض عدد من محاور عمل الوزارة بكافة كياناتها وهيئاتها، ولمناقشة الشعار الذي تم اختياره ليصبح عنوان المرحلة المقبلة،
وهو "الاستثمار..قاطرة التنمية في مصر" ، واستمع لأراء العاملين حول أفكارهم ومخططاتهم للمرحلة المقبلة. وقرر الوزير أن يعقد الاجتماع بصفة دورية حرصا على التواصل بين جميع العاملين بالوزارة.
الجريدة الرسمية