رئيس التحرير
عصام كامل

"حماس" تدعو للنفير لحماية المسجد الأقصى المبارك

إسماعيل رضوان وزير
إسماعيل رضوان وزير الأوقاف فى الحكومة الفلسطينية

دعت حكومة حماس بغزة اليوم الخميس كل من يستطيع من أبناء الشعب الفلسطيني للنفير إلى المسجد الأقصى المبارك ، وشد الرحال إليه لحمايته من محاولات الاحتلال الإسرائيلي تقسيمه زمانيا ومكانيا.


وقال الناطق باسم حكومة غزة طاهر النونو - في تصريح له اليوم -إن الاحتلال الإسرائيلي يهدف إلى تهويد الأقصى تدريجيا وفرض واقع تقسيمه..مطالبا باسم حكومة غزة الأمة العربية والإسلامية بتحمل مسئولياتها تجاه القدس والأقصى.

ومن جانبه .. استنكر وزير الأوقاف بغزة إسماعيل رضوان الصمت العربي تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات ، في الوقت الذي يبذل فيه المستوطنون جهودا حثيثة من أجل هدمه واستباحته وبذل الأموال الكبيرة لحشد أكبر عدد من المشاركين في الاقتحامات المتكررة.

وشدد رضوان على ضرورة دعم أبناء القدس ماديا ومعنويا لمواصلة التصدي لمحاولات العدو الإسرائيلي المتكررة لتغيير معالم المدينة والمسجد الأقصى ، عبر المشاريع الاستيطانية الممنهجة.

وأكد أن الدفاع عن القدس والأقصى يعد واجبا شرعيا على جميع المسلمين في كافة بقاع الأرض، مطالبا بضرورة التحرك العاجل للجم سياسة العدو العنصرية في المدينة المقدسة.

واقتحم الحاخام اليهودي المتطرف يسرائيل أرئيل اليوم، الأقصى من جهة باب المغاربة على رأس مجموعة من المتطرفين اليهود من مستوطنة (كريات أربع) الواقعة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
الجريدة الرسمية