رئيس التحرير
عصام كامل

وحدتان لعلاج ذوى الاحتياجات الخاصة عن بعد بالفيوم

المهندس أحمد على
المهندس أحمد على محافظ الفيوم

وقع المهندس أحمد علي محافظ الفيوم والدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الإتصالات للخدمات المجتمعية إتفاقية تعاون مشترك بين الوزارة والمحافظة لإنشاء وحدتين جديدتين للعلاج عن بعد بالفيوم باسم" مشروع التطبيب عن بعد لذوي الإحتياجات الخاصة" .

وأكد محافظ الفيوم - في تصريح له اليوم - أن المشروع يأتي في إطار إهتمامات الدولة بذوي الإحتياجات الخاصة من خلال رعايتهم والإهتمام بهم وتقديم الرعاية الصحية الشاملة لهم ، مؤكدا أن الدولة لن تدخر جهدا لتقديمه لهذه الفئة التي تحتاج للدعم والرعاية.
وأوضح أن محافظة الفيوم تعد المحافظة الأولي علي مستوي الجمهورية لتنفيذ هذا المشروع الذي يهتم بذوي الإحتياجات الخاصة ، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء الوحدتين الجديدتين للعلاج عن بعد لذوي الإحتياجات الخاصة بجمعية دار الحنان بمركز اطسا والأخري بمدينة الفيوم.
من جانبها، أشارت الدكتورة عبير شقوير إلى أنه يجري حاليا إعداد الدراسات لإنشاء مركز تكنولوجي معتمد في محافظة الفيوم بالتعاون مع وزارة الإتصالات لتدريب الخريجين والعاملين بالقطاعات المختلفة علي برامج الحاسب الآلي ومنحهم شهادات معتمدة مع تخصيص جزء خاص من المركز لذوي الإحتياجات الخاصة.
الجريدة الرسمية