رئيس التحرير
عصام كامل

"صالح" يؤكد التزام مصر بتيسير حركة التجارة الدولية

المهندس حاتم صالح..
المهندس حاتم صالح.. وزير الصناعة والتجارة الخارجية

أكد المهندس حاتم صالح؛ وزير الصناعة والتجارة الخارجية، التزام مصر الكامل بتيسير حركة التجارة الدولية، والحد من المعوقات التجارية غير الجمركية، عن طريق التطوير والمراجعة المستمرة للبنود التشريعية والتنظيمية والإجرائية والمؤسسية والمواصفات القياسية، بهدف إحداث التوازن التجارى فى الاتفاقيات الثنائية والإقليمية والمتعددة شرقًا وغربًا.


جاء ذلك فى كلمته اليوم، الخميس، بافتتاح مؤتمر تعزيز التجارة الذى تنظمه الوزارة بالتعاون مع الوكالة الكندية للتنمية، ومركز التجارة العالمية، بحضور ديفيد دراك؛ سفير كندا بمصر، وآشيش صحاح؛ المدير التنفيذى لإدارة الدول العربية بمركز التجارة الدولية، إلى جانب عدد من ممثلى السفارات والمؤسسات الدولية والمؤسسات الوطنية، سواء حكومية أو من القطاع الخاص.

وكد "صالح" حرص مصر على تبنى وتنفيذ المبادرات التى من شأنها إعطاء مزيد من التيسير للتجارة عبر الحدود، ومنها بدء نظام التبادل الإلكترونى بين الجهات المختلفة.

وقال: إنه على الرغم من التحديات التى شهدها مناخ الإنتاج والصناعة فى مصر خلال المرحلة الماضية، إلا أن هناك عددًا من المؤشرات الإيجابية التى تؤكد على صلابة الاقتصاد المصرى فى مواجهة التحديات والصدمات والتوجه نحو التعافى، حيث شهدت معدلات نمو الاقتصاد زيادة لتصل إلى 2.2 % وفقًا لآخر بيان فى الفترة الحالية.
الجريدة الرسمية