رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "قنديل" يتفقد المنشآت السياحية بالغردقة

فيتو

عقد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، لقاءً مع القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة البحر الأحمر، ضمن جولته في مدينة الغردقة، اليوم الخميس، بحضور المحافظ ومدير الأمن، لتفقد عدد من المنشآت، في مقدمتها افتتاح الممر الجديد بمطار الغردقة.


وأكد فى تصريحاته خلال اللقاء، أن الحكومة تدعم السياحة باعتبارها أحد أهم روافد الاقتصاد القومي، إذ تمثل 11.3% من إجمالي الناتج المحلي و20% من مصادر النقد الأجنبي و12.6% من القوى العاملة المصرية فضلا عن كونها مجالا خصبا لخلق فرص عمل جديدة.

وأضاف أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر شهدت زيادة في عام 2013 بلغت 17.4٪ مقارنة بعام 2011، كما استطاعت بعض الأسواق مثل السوق الروسية تحقيق نمو كبير، مشيرا إلى أن عدد السائحين الروس الذين زاروا مصر في 2012، بلغ نحو 2.5 مليون وهو رقم يقترب من الرقم الذي سجله السائحون الروس فى عام 2010 (2.78 مليون سائح) مشددا على أن الربع الأول من 2013 شهد زيادة قدرها 15- 16٪ مقارنة بنفس الفترة في 2012 ومن المأمول أن تصل نسبة النمو إلى 12٪ بنهاية العام.

وأكد أن السياحة صناعة حساسة تتأثر بالأحداث السياسية، ومن ثم فإن عودة الاستقرار واستتباب الأمن كفيلان بإحداث نقلة نوعية فى حركة السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرا إلى أن زيارته إلى الغردقة ليست فقط لتفقد المشاريع، لكن لإعطاء رسالة إلى العالم بأن مصر آمنة وتوفر كل الخدمات للسائحين على أرضها.

وقام "قنديل" بجولة بحرية سريعة، رافقه فيها وزيرا السياحة والطيران ومحافظ البحر الأحمر ومدير الأمن، للوقوف على جهود تنشيط السياحة وحماية الشعاب المرجانية والأحياء المائية والشواطئ كثروات طبيعية.
الجريدة الرسمية