رئيس التحرير
عصام كامل

حلمى: مشروعات حكومية بقيمة 168.2مليون جنيه

 المهندس عاطف حلمي
المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات

قال المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه جاري تنفيذ مجموعة من المشروعات الحكومية بقيمة 2. 168 مليون جنيه، معلنا عن بدء التعاقد يوم 2 يونيو القادم على مجموعة من المبادرات التحفيزية الجديدة للشركات التكنولوجية المحلية ومن ضمنها مجالات تطبيقات المحمول والحاسب اللوحي والتطبيقات مفتوحة المصدر والحوسبة السحابية والتأمين الإلكتروني والخدمات العامة الحكومية.


وأشار الوزير خلال استعراضه آليات تنفيذ استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الملتقى الثاني لشركات تكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس، إلى أنه في 30 مايو الجاري سيتم افتتاح المرحلة الثانية للمنطقة التكنولوجية بالمعادي 5 مبان جديدة على مساحة 25 ألف م2، بعدد مقاعد 4500 مقعد ، ستتيح 8 آلاف فرصة عمل مباشرة و20 ألف فرصة عمل غير المباشرة.

وأكد أن دور الوزارة يرتكز على تنشيط وتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال مشروعات استرشادية ووضع آليات تنفيذ تناسب الشركات وتشجيع الشركات وتنمية الصناعة في الأقاليم من خلال إطلاق مشروعات خاصة بالمحافظات ، وإنشاء قرى تكنولوجية جديدة.

ولفت إلى أن الوزارة أعدت مقترحًا لتشكيل مجموعة عمل ممثل فيها الاتصالات ومنظمات المجتمع المدني، وخبراء التطبيقات والأجهزة والشبكات، وخبراء في المجالات الرأسية مثل التعليم، والصحة، والبترول ، فضلا عن مقترح تشكيل مكتب تنفيذي من منظمات المجتمع المدني لمناقشة المقترحات والمشروعات الجديدة وآليات تنفيذها قبل عرضها على مجموعة العمل.

الجريدة الرسمية