رئيس التحرير
عصام كامل

عميد "علوم بنى سويف" ينتحل صفة رئيس الجامعة

 جامعة بني سويف-صورةأرشيفية
جامعة بني سويف-صورةأرشيفية

سادت حالة من القلق والتوتر داخل جامعة بني سويف، بعد وصول قرار من الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي إلى مكتب رئيس الجامعة يفيد بإلغاء برنامج (السلامة المهنية والعلوم المتقدمة) التابع لبرنامج التعليم المفتوح بالجامعة.


القرار الذي أثار دهشة رئيس الجامعة يلفت إلى أنه ورد عبر الفاكس رداً على خطاب رئيس الجامعة بالمطالبة بإلغاء البرنامج، بينما رئيس الجامعة لم يرسل طلبا كهذا من الأساس.

بالتحري عن الموقف داخل الجامعة، تبين أن الدكتور عادل عبدالمنعم عميد كلية العلوم بجامعة بنى سويف والقيادي الإخواني المعروف قام بمخاطبة وزارة التعليم العالي منتحلاً صفة رئيس الجامعة، من تلقاء نفسه اعتراضاً على البرنامج وطالب بإلغائه، ومازالت الاجتماعات سارية داخل أرجاء مجلس الجامعة لبحث الموقف بعدما قام عميد كلية بتجاوز مجلس الجامعة ورئيسه وأرسل هذه المخاطبة.

جدير بالذكر أن عددا من الاحتجاجات انتشرت داخل جامعة بني سويف الفترة الماضية اعتراضا على البرنامج الذي يقدمه التعليم المفتوح عن النانوتكنولوجي لأول مرة في الشرق الأوسط.

قال المحتجون من أبناء كلية العلوم والقائمون عليها إن هذا البرنامج يعد تهديدا لمستقبل العلميين، بإدخال حملة المؤهلات المتوسطة للحصول على البرامج.
الجريدة الرسمية