رئيس التحرير
عصام كامل

محسن عادل: "المؤسسات" دعمت صعود البورصة الأسبوع الحالى

محسن عادل المحلل
محسن عادل المحلل المالى

أكد محسن عادل، المحلل المالى ونائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار أن البورصة شهدت تحركات مؤسسية خلال تداولات الأسبوع دعمت حركة التداولات، بعد أنباء تخفيض سعر عرض شراء أوراسكوم للإنشاء ومقترح توزيعات هيرميس والبنك التجاري.


أضاف: "التأثير السياسي محدود والتداولات شهدت انتقائية واضحة مع ظهور سيولة استثمارية مؤسسية".

وأوضح أن هناك تحولات شبه يومية في القوى الشرائية بالسوق وإن مالت القوي الشرائية في اتجاه المؤسسات، منوهًا إلي أن نتائج الشركات التي تم الإعلان عنها عكست مؤشرات مهمة عن التوقعات المستقبلية لأداء العديد من الشركات خلال الفترة القادمة، وبالتالي توقعات توزيعاتها واتجاهاتها بالنسبة للتوسعات الاستثمارية إلا أن تأثير هذه التوقعات على الاستثمار متوسط الأجل جاء بصورة أقل من المتوقع نتيجة زيادة الترقب الحذر علي القرارات الاستثمارية للمتعاملين.

وتوقع أن تكون تقديرات نتائج الشركات المستقبلية محفزا لأداء أسواق الأسهم المحلية خلال الفترة القادمة، بشرط استقرار الأوضاع السياسية فالتأثير الفعلي للإصلاحات السياسية والاقتصادية يكون على المدى المتوسط ما يؤدي لارتفاع الشهية الاستثمارية ورفع درجة الثقة الاستثمارية لدي المستثمرين.

ورجح عادل استمرار الاتجاه العرضي للبورصة في ظل أوضاع السيولة الحالية واستقرار القوي الشرائية في التعاملات، وذلك لحين ظهور محفزات شرائية جديدة أو حسم الأمر بالنسبة للعديد من الملفات المعلقة خلال الفترة الحالية.
الجريدة الرسمية