رئيس التحرير
عصام كامل

تجربة طوارئ حية بمطار شرم الشيخ

جانب من تجربة الطواريء
جانب من تجربة الطواريء بمطار شرم الشيخ

شهد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، أكبر تجربة طوارئ بمطار شرم الشيخ الدولي لإنقاذ ركاب طائرة اشتعلت النيران فيها بعد هبوطها مباشرة بسبب عطل في مجموعة الهيدروليك والخاصة بمجموعة العجل، ما أدي إلي انحراف الطائرة وخروجها عن الممر واشتعالها وكيفية التعامل مع الكارثة حيث تم إطفاؤها ونقل المصابين إلى مستشفي شرم الشيخ الدولي.


ورافق المحافظ كل من اللواء طيار جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات، واللواء محمود الحفناوي، مدير أمن جنوب سيناء.

وقال اللواء فودة في تصريح خاص لــ " فيتو " اليوم الخميس: تأتي هذه التجربة في إطار تفعيل خطة الطوارئ بمطار شرم الشيخ والارتقاء بالمستوي التدريبي للعاملين.

وأشار إلى أنه تم حشد جميع الإمكانات لإنجاح التجربة بالتنسيق مع رجال الأمن والحماية المدنية وأحدث سيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف، مضيفا السيطرة تمت علي النيران وإنقاذ الركاب في زمن قياسي.

وفي سياق متصل أكد اللواء طيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات أن هذه التجربة تعد جزءا هاما من تطوير منظومة التعامل مع أي طارئ في المطارات المصرية المختلفة والتي أشادت بها كل المنظمات الدولية العاملة في مجال الطيران.

وأضاف نصر أن مطار شرم الشيخ سوف يشهد تجربتين طوارئ أخريين كاملتين في بداية شهر يونية المقبل لضمان التعامل مع أي طارئ.
الجريدة الرسمية