رئيس التحرير
عصام كامل

لوفيجارو: مليون يورو حصيلة خسائر أحداث الشغب التى شهدتها باريس

أحداث الشغب التي
أحداث الشغب التي شهدتها باريس-صورةأرشيفية

كشفت صحيفة (لوفيجارو) الفرنسية عن أن حصيلة أحداث الشغب التي شهدتها باريس الإثنين الماضي خلال احتفال نادي باريس سان جيرمان بتتويجه بطلا للدوري الفرنسي بلغت ما يقرب من مليون يورو.


وقالت الصحيفة - في عددها الصادر اليوم الخميس - إنها قامت بحصر الأضرار التي تسببت فيها أحداث الشغب والعنف التي وقعت يومي الأحد والاثنين الماضيين بساحة التروكاديرو المقابلة لبرج إيفل ومحيطها وبشارع الشانزليزيه بقلب باريس وذلك بحسب مسئولي البلدية وعدد من النواب المنتخبين وأصحاب المحلات والمواطنين المتضررين.

وأشارت إلى أن واجهات أكثر من 15 من المتاجر والمقاهي والمطاعم الواقعة في محيط ساحة "تروكادير" تم تدميرها مسببة خسائر مادية تقدر بنحو 150 ألف يورو، بخلاف أضرار تقدر بأكثر من 50 ألف يورو لحقت بعدد من المتاجر والمعارض الكبرى بشارع الشانزليزيه وخاصة معرض سيارات "بيجو" الذي تصل قيمة خسائره إلى 25 ألف يورو وأيضا متجري "لوى فيتون"، و"هوجو بوس".

ولفتت الصحيفة إلى أن الخسائر المادية التي لحقت بالدائرة الـ (16) بالعاصمة الفرنسية (أرقى أحياء باريس) حيث تقع ساحة تروكاديرو وبرج إيفل، وتعرضت وخلال الأحداث ذاتها عدد من المتاجر والمكتبات والسوبر ماركت إلى جانب محلين اثنين للمجوهرات لعمليات نهب بتكلفة تقديرية تبلع 70 ألف يورو، كما تضررت 50 سيارة تصل خسائرها إلى 150 ألف يورو بخلاف حرق ثلاث سيارات أخرى وعشرات الدراجات البخارية التى تصل قيمتها إلى 20 ألف يورو.

كما طالت الخسائر وفقا للصحيفة الفرنسية ساحة تروكاديرو (السياحية) المقابلة لبرج إيفل لتبلغ قيمتها ما يتجاوز ال20 ألف يورو.
الجريدة الرسمية