رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السودانى يخوض قتالًا ضاريًا ضد المتمردين فى كردفان

عناصر من الجيش السودانى
عناصر من الجيش السودانى - ارشيفية

أعلن وزير الدفاع السودانى، أن قواته تخوض الآن قتالا ضاريا ضد المتمردين فى كردفان، وأكد الوزير مضى القوات المسلحة فى تنفيذ خطتها للقضاء النهائى على التمرد.


جاءت تصريحات الوزير، خلال زيارته أمس لولاية شمال كردفان، يرافقه رئيس الأركان المشتركة وعدد من قادة الوحدات للوقوف على سير العمليات الجارية فى ولايتى شمال وجنوب كردفان على خلفية الهجوم الأخير الذى نفذته الحركات المسلحة والمتمردون الذين استهدفوا المواطنين فى ولايات كردفان.

واطمأن وزير الدفاع على التحضيرات الجارية لطرد الحركات المسلحة، مؤكدا عزم قواته وإصرارها على طرد المتمردين، موضحا أنه برغم الدعم الكبير الذى يتلقاه المتمردون إلا أن القوات المسلحة قادرة على القضاء الكامل على كافة أشكال التمرد.

وأعلن الوزير عن ترتيبات جديدة وصفها بالقوية تم اتخاذها لحسم التمرد، كاشفا عن مراجعات عسكرية تمت لكافة الخطط والترتيبات لعمليات المرحلة القادمة.

وفى ذات الإطار، وجه والى ولاية الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر الليلة الماضية، رسالة لمواطنى الولاية بأن الخرطوم آمنة، وقال "لن نقبل من أى أحد أن يمس قواتنا المسلحة والقوات النظامية الأخرى، مشددا على أن عهدهم مع المواطن حمايته فى ماله وعرضه".

وأضاف الوالى خلال مخاطبته، اللواء الاستراتيجى للشرطة الشعبية الذى احتشد بأحد ميادين الخرطوم، "إن رسالتنا لأى مارق حدثته نفسه أن يدخل الخرطوم، نقول له إن دخول الخرطوم لن يكون عبر الرسائل الإسفيرية، فإذا أراد ذلك عليه أن يجرب الفعل، ونحن جاهزون والقوات المسلحة وقوات الشرطة والقوات الأخرى جاهزة".
الجريدة الرسمية