X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
نجاح 66 حكمًا ومساعدًا في الإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال سيناء القاهرة للدراسات الاقتصادية: خفض الفائدة يساهم في تشجيع الاستثمار هيئة المعاهد التعليمية تختتم أسبوع التوعية بالرضاعة الطبيعية غدا "منتصر": تحويل "الدمغة والموازين" إلى هيئة مستقلة بعد زيادة إيراداتها إحاله عاطلين بتهمة سرقة 105 آلاف جنيه بالتجمع للمحاكمة البابا يكلف الأنبا مرقس بالإشراف على احتفالات مارجرجس ميت دمسيس استعدادات العام الدراسى الجديد في أسوان ضبط مخدرات ومنشطات جنسية ونقد أجنبي داخل ٤ طرود بمطار القاهرة رغم الهزيمة الثقيلة أمام الأهلي.. جماهير "اطلع بره" تحيي لاعبيها (فيديو) بوروسيا دورتموند يقلب الطاولة على كولن ويفوز 1/3 بالدوري الألماني إشبيلية ينتزع فوزًا صعبًا من غرناطة 0/1 بالدوري الإسباني سفير مصر بالكونغو يوجه دعوة عشاء لرئيس بعثة بيراميدز (صور) نشرة الحوادث.. ربة منزل تقدم ابنتها لراغبي المتعة:"ما كنش عندي اختيارات" قبول جميع الأطفال فوق 5 سنوات بالمدارس التجريبية في أسوان اتحاد جدة يفوز على الرائد 1/3 في الدوري السعودي نشطاء يتداولون صورة تجمع الرئيس الأسبق مبارك وحرمه مرارة الخسارة.. الحزن يسيطر على فريق اطلع بره بعد فوز الأهلي (فيديو) الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة غدا أمريكا تحتل المرتبة الأولى في استيراد الملابس الجاهزة المصرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ملك الأردن يلغي ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع إسرائيل

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 12:53 م
الملك عبد الله بن الملك عبد الله بن الحسين، ملك الأردن حنان عبد الهادي
 
أنهى الملك عبد الله بن الحسين، ملك الأردن، ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام الموقعة عام 1994 بين الأردن وإسرائيل.

وكتب الملك عبد الله بن الحسين تغريدة على تويتر قال فيها: "لطالما كانت الباقورة والغمر على رأس أولوياتنا، وقرارنا هو إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام انطلاقا من حرصنا على اتخاذ كل ما يلزم من أجل الأردن والأردنيين".

وأضاف الديوان الملكي الأردني عبر تويتر أن: "الملك عبد الله الثاني يلتقي شخصيات سياسية في قصر الحسينية #الأردن".

وتابع الملك عبد الله الثاني: "الباقورة والغمر أراض أردنية وستبقى أردنية ونحن نمارس سيادتنا بالكامل على أراضينا"، وقال: "موضوع الباقورة والغمر على رأس أولوياتنا منذ فترة طويلة #الأردن".

وأضاف الملك عبد الله الثاني: "أولوياتنا في مثل هذه الظروف الإقليمية الصعبة هي حماية مصالحنا وعمل كل ما يلزم من أجل #الأردن والأردنيين".

يذكر أن مسيرات انطلقت في الأردن يوم الجمعة الماضي، لاستعادة أراض أردنية تستأجرها إسرائيل، بموجب معاهدة السلام الموقعة بين البلدين عام 1994.

وانطلقت المسيرات من أمام مجمع النقابات المهنية باتجاه مقر رئاسة الوزراء، غرب عمان، مرددين هتافات: "سيادتنا مهدورة في الباقورة والغمر"، و"بدنا الباقورة والغمر"، ورفعوا لافتات تقول: "سيذكر التاريخ المفرطين بأراضينا"، و"نطالب باسترداد أراضينا".

وكانت المسيرات قد انطلقت عقب يوم من تصريحات لرئيس الوزراء عمر الرزاز، بجلسة مع مجموعة من الشباب في عمان، قال فيها: "صمت الحكومة لن يطول وسنتخذ القرار بخصوص الغمر والباقورة وفق مصالحنا العليا".
ملك الأردن يلغي ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع إسرائيل
ملك الأردن يلغي ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع إسرائيل

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات