رئيس التحرير
عصام كامل

بدء أعمال مؤتمر الخدمات المصرفية الإسلامية فى الأردن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت في مقر جامعة عجلون (76 كم شمال غرب عمان) أمس "الأربعاء" فعاليات المؤتمر العلمي الثاني الذي تنظمه كلية إدارة الأعمال قسم المصارف الإسلامية في الجامعة بعنوان "الخدمات المصرفية الإسلامية بين النظرية والتطبيق" بمشاركة 12 دولة عربية وإسلامية ويستمر لمدة يومين.


ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على مسيرة الصناعة المصرفية الإسلامية وتقويم عوامل نجاحها لتمكينها من التعامل مع متطلبات الواقع الاقتصادي وتشجيع البحث العلمي وفتح المجال أمام العلماء والمفكرين والباحثين في الفكر الاقتصادي الإسلامي.

ويناقش المؤتمر أربعة محاور هي آلية تسعير العمولات والكفالات والخدمات المصرفية الأخرى، وتمويل المنافع والخدمات وحقيقة تمويل الإجارة المنتهية بالتمليك بين النظرية والتطبيق، والمعايير المحاسبية الإسلامية للخدمات المصرفية.

وقال وكيل وزارة الأوقاف والتخطيط والتطوير بالكويت، إبراهيم صالح، في كلمة له أمام المؤتمر، إن الشريعة الإسلامية تملك مرونة يجعلها قابلة للتطبيق في كل زمان ومكان، مشيرا إلى أن نجاح ذلك يتطلب صياغة مكونات النظام الاقتصادي الإسلامي وفق الشريعة ويواكب التطورات الاقتصادية والاجتماعية مما يسهم في إعادة تصميم الحياة الاقتصادية.
الجريدة الرسمية