رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس الوزراء يعفى سيدات مركز نصر النوبة من الديون المستحقة عليهن لدى البنك التنمية

مبنى مجلس الوزراء
مبنى مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

وافق مجلس الوزراء على إعفاء سيدات مركز نصر النوبة من الديون المستحقة عليهن لدى البنك التنمية والائتمان الزراعى، والتى تبلغ قيمتها حوالى 23.85 مليون جنيه، بحيث تتحمل الدولة نسبة الـ90% من أصل الدين، ويتحمل بنك التنمية والائتمان الزراعى قيمة الـ10% من أصل الدين، بالإضافة إلى قيمة العوائد المجنبة والعوائد المهمشة.


وقال مجلس الوزراء، إنه سيستفيد من هذا القرار 689 سيدة من أبناء النوبة، وإن هذا القرار يأتى فى إطار حرص الحكومة على تنمية جنوب الوادى، والعمل على تنفيذ مطالب أهالى منطقة النوبة.

كما وافق مجلس الوزراء على صرف مستحقات العمال الموسميين الذين يعملون بأعمال الحدائق والنظافة بمحافظة الإسكندرية، وذلك بناء على العقد المبرم بين النقابة العامة للزراعة والرى ومحافظة الإسكندرية.

ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون فى شأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة فيما تحصل عليه من تمويلات، وضمان الوفاء بالالتزامات المالية فيما تتعاقد عليه من مشروعات يتم تنفيذها من خلال القطاع الخاص أو بالمشاركة مع القطاع الخاص.

ويسهم هذا القرار فى توفير التكاليف الاستثمارية اللازمة لتنفيذ خطط قطاع الكهرباء للقيام بمشروع البنية الأساسية المطلوبة لزيادة قدرة توليد الكهرباء اللازمة للوفاء باحتياجات مشروعات التنمية وتلبية احتياجات المستهلكين.
الجريدة الرسمية