رئيس التحرير
عصام كامل

بدء تشغيل كوبرى جناكليس العلوى بالبحيرة

 مختار الحملاوى –
مختار الحملاوى – محافظ البحيرة

أعلن محافظ البحيرة المهندس مختار الحملاوى عن بدء تشغيل كوبرى جناكليس العلوى اعتبارا من اليوم "الأربعاء" وذلك بعد الانتهاء من التشطيبات النهائية له، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية لإحلال وتجديد الكوبرى بلغت 8.5 مليون جنيه. 

وقرر المحافظ رصف الطريق من رافد كوبرى العباسى - أعلى ترعة النوبارية - حتى كوبرى عبد المجيد بطول 4 كيلومترات، وكذا رصف الطريق المؤدى من الرافد الآخر للكوبرى وحتى قرية "النجاح" بمركز بدر بطول 5 كيلومترات. 

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمركز ومدينة الدلنجات تفقد خلالها كوبرى العباسى المقام بطول 340 مترا شاملة المطالع والمنازل وعرض 11 مترا، وكذا محطة مياه العباسى المقامة على مساحة 10 أفدنة بطاقة إنتاجية 1400 لتر / ثانية، والتى تم ضخ 30 مليون جنيه لاستكمال الأعمال الجارية بها، وتخدم مدينة الدلنجات والقرى المجاورة. 

كما تفقد مبنى وحدة المرور الجديدة بمدينة الدلنجات، والتى ستخدم أكثر من 15 ألف ملف تسيير سيارات، وعدد 10 آلاف رخصة قيادة لأبناء الدلنجات، وتعد ثانى وحدة مرور على مستوى الجمهورية يطبق فيها نظام الترخيص بتسجيل الرقم القومى على الرخصة. 

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف والإنارة والدهانات لكوبرى العباسى، وسرعة الانتهاء من مد الشبكات لمحطة مياه العباسى، واستكمال الأعمال الإنشائية لغرف المولدات والطلمبات والمخازن والورش. 

كما وجه بمخاطبة الإدارة العامة للمرور لسرعة افتتاح وحدة مرور الدلنجات للتخفيف عن المواطنين مشقة استخراج تراخيصهم من وحدة مرور كوم حماده.
الجريدة الرسمية