رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل 72 ساعة بحث عن جثة ضحية «عصابة التوك توك» بالشرقية (صور)

فيتو

72 ساعة واصلت خلالها الأجهزة الأمنية بالشرقية عمليات التمشيط والبحث حتى تم العثور على جثة الطالب «السيد. م. ال»، 16 عاما، الذي قتل على يد تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص متخصص في خطف الأطفال، وقتلهم بدافع السرقة.


واستخدمت القوات المعدات الثقيلة «اللوادر» في انتشال جثة الطالب، الذي اختفى منذ 40 يوما، أثناء قيادته «التوك توك» الخاص به.

وكان اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة فاقوس منذ شهر تقريبا، بورود بلاغ باختفاء طالب مقيم ببني صريد، وتحرر عنه المحضر رقم 7467 إداري فاقوس لسنة 2018.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي على أعلى مستوى بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وتوصلت التحريات إلى قيام كل من "حمادة. م. ع" 32 عاما مقيم برأس طبل وشقيقه" زكريا" و" صبحي أ ع" 66 سنة و" صابر. أ. ر" بارتكاب الجريمة بدافع السرقة.

وتبين أن المتهمين الأول والثالث قاما بتنفيذ واقعة استدراج الطفل والقتل وسرقة التوك توك منه، وتولى المتهمين الثاني والرابع عملية البيع، وتم القبض على المتهمين الأربعة.

ومع اقتراب عقارب الساعة الثامنة صباح أمس الأول وتضيق الخناق على المتهمين، أقروا بوجود الجثة داخل قطعة أرض بقرية رأس طبل ناحية البحر، وتوجه رجال المباحث مدعومين بمعدات ثقيلة لمكان الواقعة وبرفقتهم أسرة القتيل لكى يتعرفوا عليه، وفوجئوا بأن الأرض المشار إليها تم بيعها منذ 35 يوما تقريبا لأحد الأشخاص وتم تجريفها تماما إذ إنها تعيق عمل الأجهزة المعنية في البحث عن الجثة تحت أنظار الأهالي الذين اصطفوا على الجانبين في انتظار لحظة انتشال جثة الطفل.

ومع صباح اليوم، عثروا على الجثة داخل حفرة يبلغ طولها نحو مترين تقريبا ومملؤة بالمياه ومغطاة بالعفش وأشياء أخرى لإخفائها وبعد بيعها قام مالكها بتجريفها دون أن يعلم بوجود جثة داخل أرضه، ما أدى إلى تجمع أكوام الأتربة الناتجة من أعمال الحفر فوق مكان الجثة والتي تم انتشالها على 5 أجزاء فيما أصيبت أسرته بالانهيار والصدمة فور رؤيتها وخيم الحزن على الأهالي مطالبين بوضع حل جذري لعدم تكرار تلك الحوادث البشعة.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بانتداب الطب الشرعى وتشريح الجثة.
الجريدة الرسمية