رئيس التحرير
عصام كامل

إشارات الخرباوى لجبهة الإنقاذ!


مَن قرأ كتابَى ثروت الخرباوى المتتاليين، وربما الوحيدين، "من قلب الإخوان"، ثم "سر المعبد"، يدرك على الفور، بعد التعاطف والتضامن الكبيرَين مع الرجل، أنه من هواة التعامل مع ذوى العقول والألباب الذين يعملون عقولهم فى كل شىء، ولا ينبغى أن يتلقون كل شىء على الجاهز ومن دون أى مشقَّة.. بل عليهم إعمال عقولهم وتدبّر شئونهم بعد ذلك..


وفى الكتابَين إشارات مهمة وربما خطيرة.. وهو ما كرره فى حواره الذى أجراه أمس مع "اليوم السابع".. ففى سؤال للزميل الموهوب بلال رمضان: هل يمكن أن يترك الإخوان السلطة بالديمقراطية؟ قال: لا.. فكان طبيعيًّا أن يسأله رمضان: لماذا؟ رد على الفور: لأنهم يؤمنون أن الإسلام هو الذى فى السلطة.. وهو الذى يحكم!
الخرباوى يشير إلى أن الإخوان سيفعلون أى شىء للبقاء فى السلطة.. وتزوير الانتخابات إحدى وسائل البقاء فيها.. وقبل أيام قلنا إن من زوَّر الاستفتاء على الدستور بل ومَن زوَّر الانتخابات الداخلية للجماعة ضد نائب المرشد محمد حبيب، لن يتورَّع ولن يخجل من أن يفعل أى شىء.. لأنه يؤمن أنه الحق المطلق.. وغيره هو الباطل المطلق!
رهان جبهة الإنقاذ وكل قوى المعارضة المصرية على الانتخابات البرلمانية المقبلة رهان على حافة الخطر.. به سيحصل الإخوان على شرعية البقاء والاستمرار.. ولن يفيد المعارضة بعدها البكاء على ما جرى فيها.. ولن ينولوا إلا شماتة الداعين للمقاطعة، ونحن منهم، تاركين الإخوان للعب المباراة بمفردهم.. ليتحملوا مباشرة أمام المتفرجين نتيجة ما بعد المباراة الهزلية المفضوحة!

الجريدة الرسمية