رئيس التحرير
عصام كامل

تحالف "سلفى" مع "شفيق" لإسقاط الإخوان

الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق ، رئيس الوزراء الأسبق

لم يعد من الصعب تصديق مشهد معارضة الدعوة السلفية للإخوان، وتحديدًا بعد رصد لقاءات قيادات الدعوة مع الفريق أحمد شفيق قبل انتخابات الرئاسة وبعدها، ما اعتبرها إسلاميون خروجا عن المشروع الإسلامى وخيانة له.


والأكثر من ذلك، أن مصادر كشفت لـ"فيتو"، أن اتصالات قيادات الدعوة السلفية، وتحديدا ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، ورجله الوفى أشرف ثابت، وكيل مجلس الشعب السابق ــــــــ بـ "شفيق" مازالت مستمرة.

ويعد أشرف ثابت أخطر رجال "برهامى" والأقوى كلمة، بل ومهندس صفقاته، كما أنه أحد الممولين للدعوة السلفية بما يمتلكه من أربعة مكاتب كبيرة للصرافة، حيث يعتبر من أغنى رجال الدعوة السلفية، وكان همزة الوصل مع "شفيق" قبل انتخابات الرئاسة، وأحد الذين زاروه فى بيته، ثم أعاد الكرة مرة أخرى عندما التقى مندوب وصيف الرئيس محمد مرسى فى القاهرة، وكان اللقاء فى فندق "فيرمونت"، كما التقيا فى شقة أحد قيادات جبهة الإنقاذ، وبعدها أعلن حزب النور مبادرته التى ضمت كل ما طالبت به جبهة الإنقاذ، ومنها إقالة الحكومة وتغيير النائب العام، وهو ما رفضه الإخوان، بعد كشفهم لقاء مندوب "شفيق" وقيادات من النور والدعوة السلفية.

الهدف من تلك الاتصالات، وفقا للمصادر، إسقاط الإخوان لصالح اتفاقات بينهم تم إبرامها قبل وصول "مرسى" لكرسى الرئاسة، ومازالت مستمرة، وهى أن يتقاسم السلفيون السلطة مع "شفيق"، على أن يستقوى بهم.

ولمعرفة باقى التفاصيل، اقرأ الموضوع كاملا بالعدد الجديد لـ"فيتو" الآن.

واقرأ أيضا :
النص الكامل لشهادة مأمور سجن وادى النطرون فى قضية هروب مرسى.
الشيطان شاطر !...الإطاحة بـ"حسان" وتعيين "عبدالعظيم" نائب أول بالهيئة الشرعية يفجران الدعوة السلفية.
عبدالستار المليجى: مرسى "مبيعرفش".. والاحتلال الإخوانى إلى الزوال.
الموت.. فى زمن "النهضة".
" بسيونى" عضو لجنة تنمية إقليم قناة السويس المستقيل: حكومة "قنديل" تعطل المشروع لصالح إسرائيل
سر زيارة فيروز لمصر.
معتقلو 6 أبريل: "الداخلية" وضعتنا فى زنزانة "الثلاجة".
الجريدة الرسمية