رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاستثمار يجتمع بمجموعة من كبار المستثمرين الأتراك

يحيى حامد وزير الاستثمار
يحيى حامد وزير الاستثمار

اجتمع يحيى حامد، وزير الاستثمار بمجموعة من المستثمرين الأتراك بمقر الوزارة بالقاهرة.

تناول اللقاء بحث سبل تنشيط استثمارات الشركات التركية بمصر، وتعظيم الاستفادة من العلاقات الرسمية والشعبية الطيبة بين البلدين، بما يعود بالنفع على مجال الاستثمار.


وأكد مسئولو شركة "كى.سى.جى"، أحد أكبر الشركات التركية في مجال صناعة النسيج خلال لقائهم بوزير الاستثمار حرصهم على التوسع باستثماراتهم فى مصر خلال المرحلة المقبلة، خاصةً فى ظل وجود هذه النية الجديدة والواضحة من قَبَل وزارة الاستثمار، والتى تهدف إلى تذليل كل العقبات أمام المستثمرين بغية إعانتهم على مضاعفة الإنتاج والتوسع فى الاستثمار.

كما اجتمع يحيى حامد، بنائب وزير الاستثمار العراقى وناقش معه فرص الاستثمار المشترك بين البلدين، وضرورة بدء التنسيق لبحث إمكانية دفع المزيد من الاستثمارات المشتركة والاستفادة من آفاق ومخططات الاستثمار والتنمية الحالية بالعراق.

وحمَّل الوزير يحيى حامد ضيفه العراقى رسالةً إلى الدكتور سامى الأعرجى رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار بدولة العراق الشقيق، وجه من خلالها الدعوة له ولأعضاء مجلس الأعمال المصرى العراقى لزيارة مصر والالتقاء بهم فى وزارة الاستثمار للتعرف على المشروعات الاستثمارية ذات الشراكة البينية بين الدولتين، وعرض الفرص الاستثمارية التى يمكن للجانب العراقى الاستثمار فيها.
الجريدة الرسمية