رئيس التحرير
عصام كامل

"الوزراء" يوافق على طرح 19 فدانا للاستثمار بالجيزة

احد اجتماعات مجلس
احد اجتماعات مجلس الوزراء_صورة ارشفية

وافق مجلس الوزراء على طرح 19 فدانا بأول طريق (مصر_ إسكندرية) الصحراوى على المستثمرين للبيع بنظام المزاد العلنى، ووفقاً لقانون المناقصات والمزايدات.


وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، ان هذه الاراضى جاهزة للطرح ولا توجد عليها اى تعاملات، لافتاً الى أن المحافظة قامت بالتعاون مع الهيئة العامة للمساحة بإجراءات الرفع المساحى للمنطقة تمهيداً للطرح وفقاً للقوانين والقرارات المنظمة.

وأضاف أن طرح هذه المساحات سيؤدى إلى تنمية موارد الدولة، إضافة إلى الموارد الذاتية للمحافظة، والتى تحرص أجهزة المحافظة على وضع آليات لزيادتها.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الاستثمارية بالمحافظة اليوم الاربعاء، والواقعة بدءاً من ميدان الرماية، وحتى الكيلو 28 بطريق (إسكندرية_ الصحراوى) برئاسة المحافظ وحضور نائبيه اللواءين أسامة شمعة، ومحمود عشماوى، ومحمد الشيخ السكرتير العام، واللواء أحمد القاضى، رئيس الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية والاستثمارية.

وأكد المحافظ في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، أن المجلس وافق على اعتماد 2 مليون جنيه لرفع كفاءة أول طريق إسكندرية الصحراوى فى حدود ولاية المحافظة والمحصورة بين الطريق الدائرى وحتى نزلة محور 26 يوليو، وإعادة رصف الأجزاء التالفة ورفع الاتربة بجوانب الطريق على أن تقوم مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، باتخاذ إجراءات الطرح والترسية على إحدى الشركات المتخصصة.

وقال إن المجلس وافق كذلك على اعتماد تقاسيم 5 مشروعات استثمارية بالمنطقة تصل مساحتها الإجمالية إلى 143 فدانا، وذلك فى إطار تنمية وتشجيع الاستثمار فى هذه المنطقة وخلق فرص عمل جديدة.

وشدد المحافظ على عدم التهاون فى تحصيل مستحقات الدولة من المستثمرين فى مواعيدها المحددة حرصاً على المال العام، مشيراً إلى ان المحافظة لا تتوانى فى تسهيل إجراءات الاستثمار وتوصيل الخدمات للمشروعات.
الجريدة الرسمية