رئيس التحرير
عصام كامل

نجيب ساويرس: «عيار ناري» فيلم مثير مافيهوش لحظة ملل

 المهندس نجيب ساويرس،
المهندس نجيب ساويرس،

أشاد المهندس نجيب ساويرس، أحد مؤسسي مهرجان "الجونة" بفيلم "عيار ناري" الذي يعرض لأول مرة عالميا اليوم في مهرجان الجونة السينمائي.

وتابع: "فيلم حلو جدا ومختلف ومثير ومافيهوش ولا لحظة ملل".

وأضاف ساويرس، في مداخلة هاتفية ببرنامج "ليل داخلي" على راديو "إينرجي"، أن "عيار ناري" إخراج كريم الشناوي مخرج شاب وعمله الأول، مردفا:" "كريم عامل فيلم حلو قوي".

وأكد ساويرس أن إقامة مهرجان الجونة الموسيقي، اقتراح وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، وأن شقيقه سميح ساويرس وافق على الفكرة، لافتا إلى أنه يريد أن يصبح مهرجان الجونة السينمائي من أهم مهرجانات العالم.

واستطرد: "ربنا إدانا مكان حلو في البحر الأحمر وعندنا قدرة كبيرة على التنظيم، وأكيد التكوين ده لازم ينجح".

وأشار ساويرس إلى أن هناك نجوما عالميين حضروا إلى المهرجان دون مقابل مادي، رغبة منهم في حضور الحدث وقضاء الوقت في "الجونة".

وكانت تذاكر العرض الأول لـ"عيار ناري" في "الجونة" بيعت بالكامل، وهو التعاون الأول بين المخرج كريم الشناوي والكاتب هيثم دبور، وإنتاج شركة iProductions وفيلم كلينك، وبطولة أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول وأسماء أبو اليزيد، وضيوف الشرف أحمد مالك وهنا شيحة وأحمد كمال وصفاء الطوخي وسامي مغاوري، والمنتج الفني أحمد يوسف.

وتدور أحداثه حول جريمة قتل غامضة تربط مصائر أبطاله وتغير معتقداتهم عن مفهوم الحقيقة، وسيطرح في جميع دور العرض 3 أكتوبر المقبل.
الجريدة الرسمية