رئيس التحرير
عصام كامل

تهديدات كاذبة بوجود قنابل تؤثر على 5 رحلات جوية فى الصين

طائرة صينية - صورة
طائرة صينية - صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الصينية اليوم "الاربعاء" أن ثلاثة شركات طيران صينية تلقت مؤخرا تهديدات كاذبة بوجود قنابل صباح اليوم الأربعاء، ما أثر على حركة خمس رحلات جوية تديرها هذه الشركات وهي، "تشاينا ايسترن، وجونياو، وشنتشن" التابعة للخطوط الجوية الصينية.

وقال البيان الصادر بهذا الشأن إن شركة "جونياو" للخطوط الجوية تلقت مكالمة هاتفية تهديدية، ما أجبر الرحلة رقم (اتش أو 1111) والتي أقلعت من شانغهاي على العودة إلى المطار لفحص الطائرة، في حين كشفت الشرطة الصينية انه ليس هناك خطر يشكل تهديدا على الطائرة، لكن الشركة فضلت نقل المسافرين إلى طائرة أخرى واستكملت الرحلة بعد ان اجتاز جميع المسافرين والأمتعة فحصا أمنيا.
وأضاف أن الشرطة فحصت أيضا الرحلة رقم (أم يو 2325) من لانتشو إلى شيآن والتابعة لشركة ايسترن تشاينا للخطوط الجوية بعد أن تلقت تهديدات مماثلة، لكنها لم تجد شيئا، كما تلقت شركة "شنتشن" عدة تهديدات للرحلة رقم (زد اتش 9866) والتي عادت إلى مدينة نانجينغ بعد أن أقلعت منها، وأيضا الرحلة رقم (زد اتش 9243) التي أجبرت على الهبوط في مدينة قويلين بعد أن أقلعت من شيآن.
وأشار البيان الى أن السلطات قررت تأجيل إقلاع الرحلة رقم (زد اتش 9889) من العاصمة بكين، حيث تقوم الشرطة حاليا بالتحقيق في هذه البلاغات الكاذبة لكشف الجناة الذين يقفون خلفها.
الجريدة الرسمية