رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو"توك شو".. محمود شعبان: الرئيس عاصٍ "لله".."موسى" يطالب النظام بالاستجابة لمطالب حملة "تمرد".."النفيس": الرسول لم يمت.."الغتيت": مشروع تنمية قناة السويس يضمن أمن إسرائيل

فيتو

تناولت برامج التوك شو أمس الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة، وكانت أغلبها تشمل آراء سياسية مختلفة عن بعض التقلبات في المشهد السياسي العام.


خبر اليوم.. محمود شعبان: الرئيس مرسى عاصٍ "لله".

أهم العناوين :-

"موسى" يطالب النظام بالاستجابة لمطالب حملة "تمرد".
"الغتيت": مشروع تنمية قناة السويس يضمن أمن إسرائيل.
"النجار": أدعو النفيس وأمثاله للتوبة إلى الله.
"النفيس": الرسول لم يمت.



برنامج "الشعب يريد" مع الإعلامى أحمد موسى، على قناة "التحرير" الفضائية.

قال الدكتور محمود شعبان، أستاذ البلاغة والنقد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر، خلال لقائه بالبرنامج، إنه لا يزال الرئيس مرسى عاصيا لله، لأنه لم يطبق شرع الله، مؤكدًا أن عقوبته بين يدى الله.
وأضاف "شعبان" أن العالم كله يبحث عن الإسلام، ونحن تجار فاشلون أسأنا تسويق سلعته ، وتابع: "مظاهرات وول ستريت فى أمريكا فى عام 2010 رفعت لافتات تطالب بتطبيق الاقتصاد الإسلامى، بالرغم من أنهم ليسوا مسلمين، إلا أنهم بحثوا واكتشفوا أن الحل فى الإسلام بخصوص أحكام الربح والقروض".

وأكد "شعبان" أن أمريكا أصبحت تطالب بعدم الاختلاط بين البنات والشباب فى المدارس، لافتًا إلى أن هناك 60% فى مدارس وكليات أمريكا أصبح لا يوجد فيها اختلاط، بعدما تأكدوا أن هناك أضرارا للاختلاط بين الجنسين، وأهمها ضعف التحصيل الدراسى عند الطرفين والذى تقل بنسبة 80% بسبب الاختلاط، مشيرًا إلى أن كل الخير الذى وصلت إليه أوروبا جاء من الإسلام.





برنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة "صدى البلد".

قال الدكتور أحمد راسم النفيس المفكر الشيعى، خلال لقائه بالبرنامج : إننا مؤمنون أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، لم يمت، لأن الثابت لدينا أن الرسول حى لا يموت حتى تقوم القيامة.
وأضاف أن العقيدة التى نؤمن بها هى عقيدة التوحيد الخالصة، ولا نؤمن أن الله له رجل ويد كما فى كتب "البخارى"، وتابع: إن الوهابيين ليس لهم حق أن يكونوا أولياء على المواطنين وأن يكفروهم لأن أول من قام بالتكفير كانوا الخوارج الذين كفروا على بن أبى طالب، موضحًا أن الشيعة يحبون (الرسول محمد) وينطقون الشهادتين إلا أن "ابن تيمية" السنى أفتى بهدم قبر الرسول.
ومن جانبه قال الدكتور عبد الله النجار؛ عضو مجمع البحوث الإسلامية ، خلال لقائه بالبرنامج، إن الفكر الشيعى يقوم على الغموض، وأضاف إن الغموض وسيلة يستخدمها الشيعة لغزو الشعوب.
وتابع: إن (الرسول محمد صلى الله عليه وسلم) بشر، ولا يجب خلع صفة البشرية عنه بكلام الشيعة أنه حى، حيث إن محمد بشر، ومقصد الله أن يأتى الرسول من بين البشر، وطالب النجار المفكر الشيعى راسم النفيس، باحترام عقول المشاهدين واحترام دين الله، مؤكدًا أننا لا نستطيع تكفير شخص ينطق بالشهادة، إلا أن فكر الشيعة مفضوح، داعيًا فى نهاية حديثه كل إنسان يعتنق المذهب الشيعى للتوبة إلى الله، قائلا: أدعو النفيس وأمثاله بالتوبة وأن يهديه الله.




برنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة "سى بى سى" .


أكد عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر، خلال اتصال هاتفى، أن هناك دعمًا كبيرًا من الحزب لحملة تمرد التى دعا إليها عدد من الحركات الثورية لجمع أكثر من 15 مليون توكيل لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى، مطالبًا النظام باستيعاب رسالة "تمرد"، موضحًا أنها محاولة للتعبير عن حالة الغضب تجاه وضع مصر الراهن، وطالب النظام الحاكم أن ينظر إلى ارتفاع نسبة المعارضة، ويتأكد أن السياسة الحالية تحتاج إلى إعادة نظر، وأضاف أن ما تدعو إليه "حملة تمرد" دعوة مشروعة لأنها محاولة لإرسال فكرة إلى النظام الحاكم بأن الشعب غير راض على استمرار الإخوان، موضحًا أنه لا بد من أخذ هذه الحملة بشىء من الجدية ومحاولة التغير، وقال خلال رده على "لميس الحديدى" عندما طرحت عليه سؤالا: "هل يتم ازعاجك عندما تعلم أن استطلاعات الرأى أظهرت أن هناك 33% من الشعب لا يعرف "جبهة الإنقاذ": هذا يحضنا على تكثيف أعمالنا وضرورة التوحد وتجنب الخلافات، نقدر هذه الرسالة ونأخذها على محمل الجدية.



جولة مفتوحة في بعض برامج "التوك شو"


وفي جولة مفتوحة على العديد من برامج التوك شو رصدت "فيتو" من خلال الإعلامية منى الشاذلى فى برنامج جملة مفيدة الذى يذاع على قناة "إم بى سى مصر" استنكار الدكتور على الغتيت، أستاذ القانون الدولى والاقتصادى، تصريحات الدكتور هشام قنديل خلال مؤتمر مناقشة محور تنمية قناة السويس المنعقد بالأمس بأن هذا مشروع قناة السويس يضمن الأمن القومى لمصر، مؤكدًا أن هذا المشروع يكفل ضمان سلامة أمن أسرائيل، ويمكنها من مياه النيل، مطالبًا الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالتدخل الفورى والسريع وإبداء رأيه فى هذا المشروع وعرض أسباب موافقته أو رفضه، وأضاف أن المشروع يمثل كارثة على مصر من كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاستراتيجية.

الجريدة الرسمية