رئيس التحرير
عصام كامل

بوتين ونتنياهو يتفقان على السعى للتواصل إلى تسوية النزاع في المنطقة

بنيامين نتنياهو و
بنيامين نتنياهو و فلاديمير

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء أن إسرائيل تأمل بالتوصل إلى تحقيق السلم مع الدول المجاورة.


وأضاف نتنياهو - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن إسرائيل ترغب باحلال السلام مع كل الدول المجاورة مشيرا إلى أن إسرائيل تمكنت من تحقيق السلام مع دولتين جارتين لها، وهي تأمل بالتوصل إلى نتيجة مماثلة مع الدول الأخرى مع الحفاظ على ما تملكه اليوم.

وقال إن مهمة إسرائيل تبقى حماية مواطنيها مشيرا إلى أنه أجرى مع بوتين محادثات مطولة وعميقة حول الأوضاع الراهنة في المنطقة.

وقال:" أمامنا فرصة جيدة للحديث مباشرة، ليوضح كل منا موقفه بكل انفتاح ولنحاول سوية تحقيق هذه المهمة المشتركة " .

ولم يذكر نتنياهو أي تفاصيل عن المحادثات التي أجراها مع بوتين بشأن تسوية الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وسوريا.

ومن جهته ، أعلن بوتين أن روسيا وإسرائيل تستمران في التواصل على مستويات عالية كما على مستويات الأجهزة الأمنية الخاصة في إطار بذل الجهود من أجل تسوية الأوضاع في سوريا.

وقال :"اتفقنا على الاستمرار في التواصل على المستويات الخاصة كما على مستوى الأجهزة الأمنية الخاصة".

وأشار بوتين إلى أنه ورئيس الوزراء الإسرائيلي مدركان أن الاستمرار في تسليح النزاع السوري يفرز عواقب وخيمة لسوريا نفسها كما للمنطقة،مشيرا إلى ان حجم التعاون في مجال تبادل الاستثمارات بين البلدين غير مرض ويمكن زيادته.

وقال بوتين:" تشهد علاقاتنا الاقتصادية الثنائية تطورا ولكن هناك مشاكل على صعيد حجم الاستثمارات الذي أعتقد أنه بالامكان زيادته بمرات ومن هنا تبرز الآفاق الجيدة للعمل في كافة الاتجاهات".
الجريدة الرسمية