رئيس التحرير
عصام كامل

الإذاعة الإسرائيلية: بوتين ونتنياهو لم يتطرقا لصفقة الصواريخ S300 السورية

 بوتين ونتنياهو
بوتين ونتنياهو

ذكر تقرير للإذاعة العامة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قد عاد إلى تل أبيب بعد انتهاء زيارته إلى روسيا بعدما تقابل مع الرئيس فلاديمير بوتين فى منتجع سوتشى الذى يطل على البحر الميت.

وقالت الإذاعة إن الرئيس الروسى أكد على ضرورة تجنب أى خطوات تساهم فى تصعيد واشتعال الوضع فى سوريا.

وأشار الرئيس الروسى إلى أن موسكو وتل أبيب ينتابهما القلق تجاه الوضع الحالى فى سوريا مؤكدًا ضرورة وقف أعمال العنف، وتحقيق حل سياسى للأزمة، وأضاف الرئيس بوتين أنه اتفق مع نتنياهو على استمرارهما فى متابعة التطورات فى سوريا.

ونقلت الإذاعة كلمة نتنياهو الذى أكد على أن منطقة الشرق الأوسط هائجة وغير مستقرة وقابلة للانفجار ولذلك فإنه مسرور للفرصة التى أُتيحت له لمقابلة الرئيس الروسى من أجل إجراء مباحثات لإعادة الاستقرار فى المنطقة.

وأشارت الإذاعة إلى أن الرئيسين لم يتحدثا على مسألة إرسال روسيا لصواريخ S300 إلى النظام السورى، وذلك على الرغم من التقارير التى نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الهدف من هذه الزيارة هو محاولة من بنيامين نتنياهو لإقناع بوتين بالتراجع عن توريد صفقة الصواريخ "S300" لروسيا، إضافة إلى صفقة أخرى صغيرة من منظومة الأسلحة الروسية المرسلة إلى سوريا، لافتا إلى أنه من المحتمل أن ينجح نتنياهو فى وقف الصفقتين قبل إرسالهما لـ"سوريا". 

الجريدة الرسمية