رئيس التحرير
عصام كامل

حوالة مصرفية مشبوهة من الأردن فى حساب وزير الداخلية الفرنسى السابق

وزير الداخلية الفرنسى
وزير الداخلية الفرنسى السابق كلود جيان

كشفت مصادر فرنسية اليوم الثلاثاء عن أن وزير الداخلية الفرنسى السابق كلود جيان قد تلقى حوالة بنكية "مشبوهة" قدرها 25 ألف يورو من الأردن فى السابق.


وذكرت تقارير صحفية فرنسية أنه تبين خلال التحقيقات التى جرت مع جيان أن الأخير تلقى حوالة مالية بمبلغ 25 ألف يورو من الأردن بحسب ما كشفت عنه إيصالات حصل عليها المحققون.

وكان وزير الداخلية الفرنسى السابق قد أكد مؤخرا أنه لم يتلق أى تمويلات من ليبيا، وذلك بعد اكتشاف مبلغ نصف مليون يورو فى حسابه المصرفى.

وأوضح جيان أنه لم يقم يوما بعملية " تبييض أموال"، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أنه لم يشهد يوما على عملية " تداول تمويلات ليبيا لصالح حملة انتخابية لأى من الأشخاص".

وأشار إلى أن الأموال التى يمتلكها هى حصيلة " معاملات خاصة" بعد أن قام ببيع عدد من اللوحات الهولندية فى عام 2008.

وكان جيان ، المقرب من الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساكوزى، قد برر فى تصريحات سابقة مصدر هذه الأموال بأنها مكافآت حصل عليها بينما كان يشغل منصب وزير الداخلية فى عهد ساركوزى.

ويدور الجدل فى العاصمة الفرنسية حول مصدر الأموال التى اكتشفت بحوزة وزير الداخلية السابق بعدما فتح القضاء الفرنسى تحقيقا بشأن الكشف عن أدلة جديدة تثبت تورط العقيد الليبى الراحل للحملة الانتخابية للرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى فى عام 2007.
الجريدة الرسمية