رئيس التحرير
عصام كامل

القوى الثورية بالإسماعيلية: إمبابى سيظل بمنصبه لرضا الإخوان عليه

محمد الفحام الناشط
محمد الفحام الناشط السياسى

أكد عدد من شباب القوى الثورية والشعبية لـ "فيتو" أنهم لا يتوقعون خروج اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية فى تشكيل المحافظين المرتقب، و أشاروا إلى أن بقاءه أصبح مرتبطا برضا جماعة الإخوان فى المقام الأول، كونها معيار اختيار التيار الحاكم للقيادات فى الدولة.

وقال محمد الفحام الناشط السياسى ومنسق حركة مصر: " لا مجال فى الحديث عن رحيل اللواء إمبابى، كونه مستمرا فى منصبه لتنفيذه تعليمات جماعة الإخوان والتى أصبحت تتدخل فى شئون الإدارة المحلية بالمحافظة "
وأضاف: "إن مؤسسة الرئاسة لم تستجب للعديد من المطالب الشعبية التى نادت برحيل إمبابى، لأن النظام الحاكم لا يسمع إلا نفسه وفى كل الأحوال إذا كنا فشلنا فى خلع إمبابى، فلن تفلح مخططات الأخونة فى أن يتولى المحافظة أى منهم" ، مطالبا بأن تخضع محافظة الإسماعيلية لحاكم عسكرى؛ نظرا لموقعها الحدودى.
و قال تامر الجندى الناشط الحقوقى ومنسق عام ائتلاف 25 يناير بالمحافظة: "لا يعنينى بقاء أو رحيل إمبابى بقرار من الرئيس مرسى أومرشده" ، مشيرا الى أن المجلس المصرى لحقوق الإنسان، قد أعطى المحافظ مهلة زمنية لتلبية احتياجات أبناء المحافظة و توفير 5 آلاف فرصة عمل، وإلا فلن يتم التراجع عن المطالبة بإقالته.
وأضاف خالد كامل منسق القوى الشعبية بالإسماعيلية أن إمبابى سيرحل برغبة القوى الثورية ولن تشفع محاولات الإخوان فى الإبقاء عليه بعد أن أصبح يدين بالولاء لهم ولا ينفذ الا تعليماتهم.
ومن جانب آخر، نفى النائب صلاح الصايغ عضو مجلس الشورى عن حزب الوفد أن يكون اللواء جمال إمبابى تابعا للإخوان بالمحافظة فيما يصدره من قرارات ، مشيرا الى أن القرارات الإخوانية الآن سياسة دولة تصدرها المؤسسة الرئاسية وينفذها الجميع كل فى منصبه
الجريدة الرسمية