رئيس التحرير
عصام كامل

"تأمين" الغربية ينظم حملة "تمرد" ضد العدوى الوبائية ويطعم 2520 فردا

 جانب من حملة التامين
جانب من حملة التامين الصحي بالغربية

نظم التأمين الصحى بالغربية اليوم الثلاثاء حملة "تمرد" ضد العدوى بالأمراض الوبائية حيث ضمت الحملة (41)عضوا برئاسة الدكتور مجدى العشرى وكيل وزارة التأمين الصحى بالمحافظة .

وقالت الدكتورة تهانى محمد عويس مسئول مكافحة العدوى بالفرع أن من أبرز أهداف الحملة المطالبة بحقوق مقدمى الخدمة الصحية والمرضى والبيئة ضد انتشار العدوى ولذلك أخذ أعضاء الحملة على عاتقهم مسئولية تحدى النقص فى الموارد البشرية والاقتصادية وضعف البنية التحتية وفى سبيل تحقيق تطعيم مقدمى الخدمة الصحية ضد الالتهاب الكبدى الفيروسى(B) حيث تم تطعيم (396) طبيبا، (889) ممرضة،(535) عاملًا ،(135) فنيًّا ،(336) طالبة من طالبات مدارس تمريض ،(54) من الفئات الأخرى .

كما تضمنت أهداف الحملة تطعيم المرضى الخاضعين لعمليات الغسيل الكلوى بواقع (175) مريضا ليصل عدد من تم تطعيمه (2520) وجار الآن توفير (2360) عن طريق التمويل الطبى لاستكمال باقى الجرعات.

وأضافت مديرة مكافحة العدوى أن تلك الإجراءات من شأنها أن يضع فرع التأمين الصحي بالغربية أولى أقدامه على طريق التخلص من الالتهاب الكبدى الفيروسى ( B).
  
وفى الوقت نفسه تستمر الجهود نحو مقاومة فعالة للالتهاب الكبدى الفيروسى (c)، وذلك بالتدريب على استخدام الواقيات الشخصية والأساليب المانعة للتلوث والتخلص الآمن من النفايات وكيفية معالجة الأدوات بعد استخدامها. 

الجريدة الرسمية