رئيس التحرير
عصام كامل

نائب رئيس الجامعة: الطالبات المتسممات خالفن تعليمات التغذية بـ"مدينة" المنيا

أحمد كامل نعمان نائب
أحمد كامل نعمان نائب رئيس جامعة المنيا

أكد الدكتور أحمد كامل نعمان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن حالات التسمم التى تناقلتها بعض المواقع الإلكترونية لـ 5 طالبات بالمدن الجامعية من كلية دار العلوم، جاءت نتيجة مخالفة الطالبات لتعليمات التغذية التى أقرتها إدارة المدن الجامعية.

وأضاف نعمان، أن تلك المخالفة تمثلت فى نقل الوجبات الغذائية من المطاعم إلى مقر الإقامة بالمدينة الجامعية، حيث خالفت 8 طالبات من كلية دار العلوم هذه التعليمات وقمن بنقل وجبة الغذاء فى أكياس بلاستيكية من المطعم المركزى إلى مقر إقامتهن بالمدينة.

وأوضح أن الطالبات تركت الأكياس بداخلها الوجبات لفترة زمنية حيث قمن بإعداد وجبة ملوخية لتناولها مع وجبة الغذاء وبعد الأكل بفترة شعرت خمس طالبات منهن بغثيان وقامت المشرفات بنقلهن بسيارة الإسعاف الخاصة بالجامعة إلى مستشفى المنيا الجامعى حيث تم عمل الإسعافات الأولية وتم خروجهن بعد العلاج بساعتين وهن بحالة جيدة. 

وأشار الدكتور نعمان إلى أن الدكتور محمد أحمد شريف، رئيس الجامعة، قد سبق وشكل لجانا للرقابة على إعداد وتجهيزات الوجبات والمواد الغذائية بالمطعم المركزى من أساتذة فى علوم الأغذية من كليات الزراعة والتربية والنوعية والصحة العامة بكلية الطب. 
الجريدة الرسمية