رئيس التحرير
عصام كامل

"دراج" يستقبل سفير اليابان الجديد ويتابع ملف التعاون بين البلدين

فيتو

التقى اليوم الدكتور عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولي سفير اليابان الجديد في القاهرة، توشيرو سوزوكي وهو أول لقاء بين الوزير والسفير بعد تولي الأخير منصبه الجديد.


تم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات المختلفة، والتأكيد على حرص مصر على العلاقات المتميزة مع الشريك الياباني، وفتح مجالات جديدة للتعاون والاستفادة من الخبرة اليابانية المتقدمة، وتطلع الجانب المصري لدعم دولة اليابان الصديقة في المرحلة الحالية لعملية التنمية من خلال مشروعات التعاون المشتركة.

وأكد السفير الياباني أن بلاده تحرص على العمل مع مصر في إطار شراكة استراتيجية قائمة على التعاون في كافة المجالات، وخاصة تلك التي تخدم أهداف التنمية في مصر، وأن اليابان تتابع تطورات الأوضاع عن قرب واهتمام وأنها على استعداد لتقديم كل ما يمكن من دعم ومساعدة في المجالات التي تمثل أهمية للجانب المصري.

وأعرب الوزير عن تطلعه إلى تعزيز التعاون بين البلدين، والاستفادة من الخبرات اليابانية المتميزة في مجالات: الطاقة، وتكنولوجيا الزراعة، وإدارة نظم المياه، فضلا عن أهمية زيادة التعاون بين البلدين في أفريقيا من خلال برامج التعاون الثلاثي.

ومن جانبه أشار السفير الياباني إلى تطلع حكومته لزيارة رئيس الجمهورية إلى اليابان في أقرب فرصة ممكنة لدفع علاقات التعاون في المجالات المختلفة.

الجريدة الرسمية