رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم" تقترح زيادة العام الدراسى إلى 220 يومًا بدلًا من 180

طالبات بالثانوية
طالبات بالثانوية العامة-صورة أرشيفية

قدمت الدكتورة مايسة فاضل، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى مقترحا للخريطة الزمنية للعام الدراسى المقبل، بمقتضى هذا المقترح يرتفع عدد أيام العام الدراسى إلى 220 يوما دراسيا بدلا من 180، وذلك فى محاولة للاقتراب من المعدلات العالمية.


وأشارت "فاضل" خلال اجتماع اللجنة التنفيذية العليا للتعليم، بمقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، إلى أن مدة الدراسة الحالية فى مصر 130 يوما صافية بدون إجازات من أصل 180 يوما مخصصة للعام الدراسى، مضيفة: أن دولة كاليابان مدة الدراسة بالمدارس فيها 243 يوما وفى كوريا الجنوبية تتراوح مدة الدراسة من 220 إلى 270 يوما.

ومن جهته لفت المهندس عدلى القزاز، مستشار الوزير لتطوير التعليم، إلى ضرورة أن تراعى فى الخريطة الزمنية للدراسة بالمدارس صافى عدد الساعات التى يدرسها كل طالب فى اليوم، وأن يراعى فيها النظام اللامركزى بحيث يتم وضع اعتبارات المناخ العام وحالة الجو لبيئة كل محافظة.
وقال: إنه ليس بالضرورة أن تكون الخريطة الزمنية موحدة بالنسبة لكل المحافظات، وأنه من الممكن تغييرها حسب ظروف ومناخ كل محافظة على أن يكون عدد أيام العام الدراسى واحدا.
من جهته شدد الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، على أن المقترح بزيادة العام الدراسى مازال مطروحا للنقاش، ولم يتم اتخاذ أى قرار بشأنه.
الجريدة الرسمية