رئيس التحرير
عصام كامل

السودان يتقدم بشكوى لمجلس الأمن بشأن اغتيال رموز السلام بدارفور

السفير دفع الله الحاج
السفير دفع الله الحاج على المندوب الدائم لبعثة السودان في ن

تقدم السودان بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الهجوم الذي راح ضحيته محمد بشر القائد الميداني لفصيل حركة العدل والمساواة (الموقع على اتفاقية السلام في الدوحة في أبريل الماضي مع الحكومة السودانية) ونائبه آركو سليمان ضحية وخمسة آخرين من أعضاء فصيله .


وذكرت وكالة الأنباء السودانية اليوم الثلاثاء أن الرسالة التى بعث بها السفير دفع الله الحاج على المندوب الدائم لبعثة السودان في نيويورك أشارت إلى أن ذلك الهجوم البربري نفذته حركة العدل والمساواة في منطقة (بامينا) على بعد 4 كيلومترات داخل الأراضي التشادية .

واعتبرت الرسالة الهجوم مثالا على رفض الحركة التوصل لتسوية سياسية عن طريق التفاوض مع الحكومة ، وأنه كلما كانت هناك خطوات ناجحة باتجاه السلام فإن هذه الحركة تضع العقبات والعراقيل أمام السلام .

وأوضحت الرسالة أن تلك الجريمة الإرهابية تم تنفيذها بقيادة كل من عيسى الكليب ، ومهدي حسب الله وإبراهيم محمود ، وأشارت في هذا السياق إلى البيان الصادر عن الاتحاد الأفريقي والذي أدان بقوة مقتل القائد محمد بشر وأعضاء حركته الآخرين ، وطالب السودان في رسالته مجلس الأمن بإدانة هذه الجريمة وفرض عقوبات على منفذيها .
الجريدة الرسمية