رئيس التحرير
عصام كامل

"الجارحى":تم الانتهاء من قانون التعاونيات الزراعية

احد مزارع الدواجن
احد مزارع الدواجن -صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد الشافعى نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن أنه سيتم توفير كميات كافية من الدواجن المجمدة اللازمة لاستهلاك المواطنين خلال شهر رمضان على غرار ما فعله الاتحاد خلال السنوات الماضية وذلك بسعر المنافسة .


وأشار "الشافعى" خلال اجتماع لجنة الزراعة بمجلس الشورى اليوم برئاسة الدكتور حسين إبراهيم وكيل اللجنة لبحث أسباب ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم خلال الفترة الحالية إلى أن هناك صندوقًا خاصًّا لتعويض المربين عن الإصابة بإنفلونزا الطيور وهذا الصندوق مجمد بوزارة الزراعة وبه حاليا 300 مليون جنيه وهى أموال مربى الدواجن لأن مصادر تمويله هى 1 % على كل مدخلات صناعة الدواجن المستوردة.

قال الدكتور سيد حجاج رئيس إدارة تنمية التجارة الداخلية بوزارة التجارة والصناعة، أنه لابد من وجود منظومة تجارية وصناعية متكاملة لهذه الصناعة ، كما أن خدمات التداول تشرف عليها وزارة التموين .

قال الدكتور محمد الجارحى نائب وزير الزراعة ، أن المعاهد البحثية تلعب دورا هاما فى توفير اللقاحات المضادة للفيروسات ، ولدينا معهد المصل واللقاح وهو قادر على توفير كل اللقاحات والأمصال المطلوبة فالمعمل مجهز لإنتاج 400 ألف جرعة لإنفلونزا الطيور، مضيفا أن المعهد يحتاج لـ30 مليون جنيه ويمكن استردادها خلال شهر.

وعلى جانب آخر طالب الدكتور محمد الجارحى نائب وزير الزراعة بإحياء دور التعاونيات الزراعية، لافتا أن وزارة الزراعة انتهت من إعداد قانون التعاونيات الزراعية.
الجريدة الرسمية