رئيس التحرير
عصام كامل

عبد الفتاح: أمريكا تضغط من أجل منح قرض صندوق النقد لمصر

الاعلامية دينا عبد
الاعلامية دينا عبد الفتاح

قالت الإعلامية دينا عبد الفتاح: إن الاقتصاد المصرى فى حالة تدهور ومصر على حافة ثورة جياع لما يعانيه المواطن المصرى من نقص فى الدخل والموارد معه زيادة فى الأسعار .

إضافة إلى نقص الموازنة العامة وارتفاع الدولار، موضحة أن مصر فى حاجة إلى قرض صندوق النقد الدولى لحل هذه الأزمة بشرط استغلال هذا القرض بشكل صحيح مع وضع خطة واضحة للحكومة ورؤية اقتصادية جيدة قادرة على النهوض بالبلاد.

وأضافت عبد الفتاح فى لقائها ببرنامج "صباحك يامصر" الذى يذاع على قناة دريم أن هناك أقاويل تتردد بأن الاتحاد الأوربى لم يعط مصر القرض ولم يوافق عليه، لكنها عندما زارت الاتحاد الأوربى والولايات المتحدة الأمريكية وجدت ضغطا أمريكيا على الاتحاد الأوربى للموافقة على إعطاء القرض لمصر مع إعطاء مصر حق المطالبة بزيادة أموال القرض كما تشاء طالما أن هناك بنودا وشروطا واضحة فى الاقتراض، موضحة أن الحكومة المصرية ستعمل بشكل سريع على تطبيق شروط القرض وستبدأ فى الإجراءات قبل بدء الانتخابات البرلمانية استعدادا لاستقبال قرض صندوق النقد.

وتابعت عبد الفتاح أنه على الرغم من محاولات الحكومة منع ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه  إلا أن هناك توقعات مؤكدة بأن الدولار سترتفع قيمته ليصل إلى 7 جنيهات، خلال الفترة القادمة رغم حصول مصر على عدة قروض وودائع .
الجريدة الرسمية