رئيس التحرير
عصام كامل

استهداف 39 ألف "امرأة معيلة" تحت مظلة التأمين الصحى بالبحيرة

المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة -صورة أرشيفية

قالت المهندسة زكية رشاد، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة البحيرة: إنه تم عقد اتفاق بين الفرع والنقابة لعقد سلسلة من الندوات لتوعية السيدات بالقانون فى جميع مراكز وقرى المحافظة من خلال مشروع " المرأة البحراوية فى قرية بلا أمية"، والذى ينفذه الفرع بالتعاون مع الجهات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.


جاء ذلك خلال كلمتها بندوة " انتفاع المرأة المعيلة بالعلاج والرعاية الطبية للتأمين الصحى"، التى عقدها المجلس اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع نقابة الأطباء بالبحيرة.

وأشارت "رشاد" إلى أن عدد السيدات المعيلات فى المحافظة يبلغ 39000 ألف حالة، وتم استخراج عدد 400 بطاقة حتى الآن، وجار استكمال العدد المتبقى، وأوضحت أنه للسيدات كيفية ملء الاستمارة الخاصة بطلب الانتفاع من التأمين، وأن قيمة الاشتراك السنوى لبطاقة التأمين الصحى 12 جنيها كحد أدنى و30 جنيها سنويا كحد أقصى.

وأضافت: من خلال ملء الاستمارات ظهرت بعض العقبات التى تمثلت فى بعض بنود الاستمارة، وتم بالتعاون مع الجهات التنفيذية المختصة تذليل هذه العقبات للمستهدفات، وجار متابعة استخراج البطاقات من خلال تواجد مندوب متخصص فى كل مركز، لمساعدة السيدات على ملء الاستمارة ورصد المعوقات التى تواجه السيدات على أرض الواقع للعمل على حلها".
الجريدة الرسمية