رئيس التحرير
عصام كامل

ناشطون: انشقاقات فى الجيش السورى

الجيش النظامي السوري-صورةأرشيفية
الجيش النظامي السوري-صورةأرشيفية

قال ناشطون سوريون إن حوالي مائتي جندي من الجيش النظامي السوري انشقوا في المنطقة الشرقية ولجؤوا إلى عناصر الجيش السوري الحر، في حين تتواصل أعمال القصف والاشتباكات في عدة أنحاء بسوريا، لا سيما في دمشق وريفها وحمص وحلب.


وبثت قناة "الجزيرة" الفضائية اليوم "الثلاثاء"، شريط مصور على المواقع الاليكترونيى للثورة السورية تظهر فيه مجموعة من جنود جيش النظام السوري وقد أعلنوا انشقاقهم.

وفي هذه الأثناء، استمرت الغارات الجوية والقصف بالراجمات والدبابات على مناطق ريف دمشق وأحياء في العاصمة، كما سقط عدد من القتلى والمصابين بحسب ناشطي الثورة السورية.

من جهة ثانية، قالت مصادر من المعارضة السورية إن الجيش الحر هاجم رتلا عسكريا في مدينة "النبك" على الطريق الدولي متجها نحو مدينة حمص.

من جانبهم، قال ناشطون إن قوات النظام السوري قصفت "مسجد خالد بن الوليد" في حي الخالدية، وذلك أثناء اقتحام حيي جورة الشياح والخالدية في المدينة.

وأكدت شبكة شام استمرار القصف بريف حمص على مدن القصير والرستن وقلعة الحصن والسعن، وقالت إن الاشتباكات تواصلت في مدينة قلعة الحصن وبساتين القصير، وقرية الحميدية بين الجيش الحر وقوات النظام المدعومة بأعداد ضخمة من قوات حزب الله.
الجريدة الرسمية