رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة بريطانية: أنفاق قناة السويس باب نهضة اقتصادية (صور)

فيتو

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على المشروعات الجديدة التي تتم بقناة السويس، كونها تسهل نقل البضائع وتقلل الوقت اللازم لعبور الناقلات.


وأوضحت الصحيفة أن الأنفاق الأربعة الجار إنشاؤها ستسمح بالمرور تحتها وتربط عددا من المحافظات بشبه جزيرة سيناء، مشيرة إلى هناك نفقين تم بنائهم شمال الإسماعيلية، أما الآخرين فيمتدان تحت قناتي السويس القديمة والجديدة قرب بورسعيد على ساحل البحر المتوسط.

وذكرت أن الأنفاق ستقلل الوقت الذي تستغرقه السفن للمرور عبر قناة السويس من ساعات لدقائق معدودة، كما تساعد على تعزيز النمو الاقتصادي بشبه جزيرة سيناء، ولفتت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح المشاريع العملاقة في 6 أكتوبر المقبل، وتم اختيار التاريخ بدقة بالمواكبة لذكرى الاحتفال بالانتصار على إسرائيل في حرب أكتوبر عام 1973، وأن الأنفاق التي أوشكت على الانتهاء، كلفت 18 مليون جنيه.

ونشرت الصحيفة صورا للعاملين في مشروعات الأنفاق، وهم يؤدون مهامهم على قدم وساق من أجل الانتهاء من تلك الانجازات سريعا، فبعضهم يضع الحديد المسلح بينما يدهن آخرون الأنفاق التي تم الانتهاء منها، في حين يؤمن بعض المهندسين مئات الكوابل التي ستمر عبر الأنفاق الجديدة.


الجريدة الرسمية