رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "أديب": خدنا "خيارة" فى توشكى.. ومش عايزين خيار تانى!

فيتو

علق الإعلامى عمرو أديب، من خلال برنامجه "القاهرة اليوم" الذى يذاع على قناة "اليوم"، على المشروع المقدم من الحكومة لإقليم منطقة قناة السويس، حيث قام "أديب" بقراءة عدد من بنود القانون الذى اعتبره تأسيس لدولة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أن هذا القانون وفقًا لبنوده غير خاضع لأى رقابة. 


وأشار "أديب" إلى أن قانون المشروع ينص على أن الشركات التى تقوم بتنفيذه غير خاضعة لأى معايير، متسائلا: "على أى أساس ستقوم بتحديد من يقوم بهذا المشروع خاصة أنه غير خاضع لكل القوانين التى تتعلق بالمزايدات والمناقصات وما إلى ذلك من قوانين؟

وتطرق "أديب" إلى نقطة أخرى فى القانون والتى تتضمن أن أى مستثمر فى هذا الإقليم عليه تصدير 60% من منتجاته إلى الخارج على أن يعيد للدولة ما يحصله من أموال بالعملة الأجنبية وتعطيه الدولة سعرها بالجنيه المصرى حسب سعر الصرف المعلن، متسائلا: على أى أساس سأستثمر إذا كنت سأصدر 60% من منتجى لكى أعطيها للدولة وتعطينى بدلها أموالا مصرية؟

وأكد "أديب" أن هذا المشروع مثله مثل مشروع توشكى، الذى قيل لنا إنه سيكون "جنة الخلد فى أرضنا"، وفى نهاية الأمر "خدنا خيارة" - على حد قوله- مؤكدًا أنى لا أريد "خيارة مرة أخرى".
الجريدة الرسمية