رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس البرلمان الموريتاني يناشد الرئيس بقبول الحكومة الائتلافية

رئيس البرلمان الموريتاني
رئيس البرلمان الموريتاني مسعود ولد بلخير

ناشد رئيس البرلمان الموريتاني مسعود ولد بلخير، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، بالقبول بتشكيل حكومة ائتلاف وطنية كمخرج للأزمة التي تعيشها البلاد.

وقال ولد بلخير، خلال افتتاح الدورة البرلمانية مساء اليوم الاثنين، إنه يناشد أيضا منسقية المعارضة الديمقراطية بالقبول بأي حل سياسي يجمع الأطراف في حال ما إذا رفض النظام تشكيل حكومة ائتلاف وطني، وفق تعبيره.

وأضاف ولد بلخير أن "الانتخابات المقبلة لن تنظم إلا في جو يضمن الشفافية والاستقرار وحقوق كافة الاطياف السياسية"، داعيا الجميع إلى "تقديم مصلحة البلاد، وتحكيم العقل وإيجاد جو من الثقة بين السياسيين"، مثمنا في هذا السياق "قبول المنسقية والأغلبية مبدئيا بمبادرته".
وطالب بضرورة "توفير الظروف المناسبة للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، ومنحها الثقة الكاملة"، داعيا في هذا السياق إلى "تفعيل المرصد الوطني لمراقبة الانتخابات، وإبعاد شبح التأثير الأمني والعسكري والإداري على سير الانتخابات".
وخلص ولد بلخير إلى أن الوضع الاقتصادي للبلاد يمتاز بارتفاع الأسعار وضعف القدرة الشرائية، إضافة إلى تزايد أعداد اللاجئين الماليين في البلاد؛ مشيرا إلى أنه "يأمل أن تكون هذه الدوافع كلها مجتمعة تصب في اتجاه خلق مناخ سياسي حقيقي يخرج البلاد من أزمتها".


الجريدة الرسمية