رئيس التحرير
عصام كامل

إسقاط مروحية لقوات الأسد ومقتل 14 من حزب الله

إسقاط مروحية لقوات
إسقاط مروحية لقوات الأسد

قال ناشطون سوريون: إن الجيش السورى الحر أسقط طائرة مروحية فوق مطار أبو الظهور العسكرى فى إدلب مساء اليوم، الإثنين، بينما تتواصل أعمال القصف والاشتباكات فى عدة أنحاء بسوريا لا سيما فى دمشق وريفها. 

ذكرت ذلك قناة "الجزيرة" الفضائية مساء اليوم، مشيرة إلى مقتل 14 عنصرًا من حزب الله اللبنانى، بمنطقة القصير فى مدينة حمص، كما عثر الثوار فى حلب على بئر ممتلئ بجثث قتلى فى قرية أم عامود، بعد أن انسحبت منها قوات النظام. 

وأضافت: إن الجيش الحر يحاصر مطار أبو الظهور العسكرى فى ريف إدلب منذ أكثر من شهر، كما تمكن مقاتلوه من إسقاط مروحية محملة بالذخيرة كانت قادمة لإمداد المطار المحاصر، كما تشهد المحافظة منذ صباح اليوم قصفًا جويّا على مدينة أريحا، وقصفًا مدفعيّا على بلدتى دركوش ومشمشان. 

وفى حلب قصفت المدفعية الثقيلة حى الزبدية ومخيم حندرات وبلدة دير جمال، بينما تواصلت الاشتباكات فى حى الإذاعة بين الجيش الحر وقوات النظام، حيث يحاول الثوار السيطرة على الحى الذى تنطلق منه قذائف المدفعية باتجاه أحياء أخرى عديدة. 

وقال ناشطون سوريون: إن عددًا من المبانى السكنية دُمِّرَت جرّاء قصف قوات النظام لمدينة داريا بريف دمشق، بالتزامن مع إرسال قوات النظام تعزيزات عسكرية لإحكام حصارها على المدينة.

الجريدة الرسمية