رئيس التحرير
عصام كامل

جلسة مباحثات بين رئيسي مجلس الشورى السعودي ومجلس النواب الإثيوبي

 رئيس مجلس الشورى
رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن إبراهيم

أجرى رئيس مجلس النواب الشعبي الإثيوبي أبادولا جميدا مباحثات بأديس أبابا اليوم مع رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ تركزت حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في مجال العلاقات البرلمانية.


وأشاد جميدا خلال اللقاء بالدعم الذي تقدمه السعودية لاثيوبيا وخاصة مباردة العاهل السعودي للاستثمار الزراعي في الخارج واختياره اثيوبيا لكي تستفيد من هذه المبادرة، مشيرا الى أن هذه المبادرة ساهمت في دعم استثمار مساحات زراعية كبيرة، وقال إن السعودية تعد بشكل عام شريكا استراتيجيا لاثيوبيا في مجال التنمية.

وأشار الى أن العلاقات بين الشعبين السعودي والاثيوبي تاريخية وقوية وتعود جذورها الى اكثر من الفي عام وان هناك شراكة بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والزراعة والتي سوف تستمر وتتعزز باستمرار في كافة المجالات.

ومن جانبه عبر رئيس مجلس الشورى السعودي عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية إلى مستويات تليق بالحرص المتبادل على تنمية العلاقات الثنائية والبرلمانية.

وقال ان الحكومة السعودية تولي اهتماما كبيرا بعلاقاتها مع اثيوبيا نظرا لانها تلعب دورا بارزا في السلام والاستقرار في منطقة شرق القارة الافريقية.

وأشار إلى أن مجلس الشورى يضم 150 عضوا بينهم 30 سيدة يمثلون كافة شرائح المجتمع وأن مجلس الشورى يحظى بخبرات متنوعة ويتمتع بصلاحيات كاملة ويمارس عمله باستقلال تام ودون تدخل حكومي.

ووجه دعوة الى وفد برلماني إثيوبي يضم رئيس مجلس النواب لزيارة السعودية وهي دعوة لاقت ترحيبا من جميدا خلال اللقاء حيث أكد انه يرحب بزيارة السعودية في أقرب فرصة.
الجريدة الرسمية