رئيس التحرير
عصام كامل

أعمال شغب تفسد احتفال باريس سان جيرمان بـ"الدورى الفرنسى"

فريق باريس سان جيرمان
فريق باريس سان جيرمان

شهدت ساحة "تروكاديرو" المقابلة لبرج إيفل العملاق بالعاصمة الفرنسية مساء اليوم الاثنين أعمال شغب بين مشجعى نادى باريس سان جيرمان الذى أحرز أمس الأحد لقب بطل الدورى الفرنسى.


وكان لاعبو "باريس سان جيرمان" قد وصلوا فى وقت سابق على متن حافلة مكشوفة تحمل شعار نادى العاصمة الفرنسية إلى ساحة "تروكاديرو" لتسلم كأس بطولة فرنسا، بينما كان فى انتظارهم الآلاف من المشجعين لاستقبالهم وتحيتهم بعد أن أحرزوا اللقب لأول مرة منذ 19 عامًا.

واندلعت أحداث الشغب والاشتباكات كما تعالت الهتافات بين المشجعين عند المنصة التى كان من المفترض أن يتسلم عليها أعضاء الفريق كأس البطولة..ولم تستمر مراسم تسليم الكأس إلا دقائق معدودة واضطر اللاعبون إلى مغادرة المكان.

وكان عدد من المشجعين قد صعدوا على أحدى "السقالات" الموجودة بالقرب من المكان حيث تجرى بعض الإصلاحات بقصر "شايو" المقابل لبرج ايفل، بينما رفع بعضهم لافتات كتب عليها "الحرية للألتراس"، والبعض الآخر أشعل النار، مما تسبب فى وجود سحب كثيفة من الدخان.

وتواصلت أعمال الشغب بعد مغادرة الفريق الكروى، حيث تم اجتياح المنصة المخصصة للصحفيين من قبل بعض المشجعين ورددوا الشتائم قبل أن تتدخل قوات الأمن لتفريق الجميع والقت بالقنابل المسيلة للدموع، إلا أن الوضع لم يهدأ بعد، ولم تعلن أى من الجهات المسئولة حتى الآن عن وقوع إصابات أو خسائر مادية.

وكانت قوات الأمن الفرنسية قد ألقت القبض على 21 من مشجعى نادى باريس سان جيرمان لكرة القدم بعد توافدهم على شارع الشانزليزيه بقلب العاصمة للاحتفال بفوز فريقهم ببطولة فرنسا.

ووفقا للمصادر الشرطية.. أسفرت الأحداث التى شهدها شارع الشانزليزيه عن تدمير واجهات 7 متاجر بخلاف إصابة نحو 16 من أفراد الأمن.
الجريدة الرسمية