رئيس التحرير
عصام كامل

توصيات بتوخى الحذر فى "التأمين" لانتشار الأمراض

فيتو

كشف تقرير اللجان الفنية لتأمينات الأشخاص، والصادر مؤخرًا عن الاتحاد المصرى للتأمين، عن أن السنوات القليلة الماضية شهدت تزايدًا فى حالات الإصابة بالسمنة المفرطة والأخطار المتعلقة بالمهنة والتى تتزايد مع التقدم فى الفئات العمرية.


أوضح التقرير أن اللجنة أوصت خلال الفترة الماضية بأهمية قيام المكتتب عند اتخاذ قرار القبول بتوخى الحذر فى الاكتتاب فى ضوء ما رود بالدراسة التحليلية من نتائج بحسب أهمية الأمراض والانتباه إلى الفحوص والإجراءات الطبية للمهن التى أظهرت الدراسة ارتفاع الإصابة ببعض الأمراض بها.

وأشار التقرير إلى أن الاتحاد المصرى للتأمين قام خلال الفترة الماضية بموافاة جميع شركات التأمين العاملة فى السوق المصرية والتى تعمل فى نطاق تأمينات الحياة بكل الدراسات التحليلية عن هذه الأمراض. وأكد أهمية دراسة الضرر الذى يقع على الطرف الثالث فى حالة عدم التزام المؤمن عليه بالشروط الخاصة بالوثيقة، وذلك فى ضوء ما ورد إليه من الجهات الرقابية فى الدولة والمتمثلة فى الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال التقرير إن الاتحاد قام خلال الفترة الماضية بدراسة شروط الوثيقة وعدم استحقاقه التعويض فى ضوء الشكوى الورادة من الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن صرف وثيقة التامين على الحياة لصالح بنك استناداً إلى أن المؤمن عليه قد قدم معلومات خاطئة بشأن أوضاعه الصحية، موضحاً أن دراسة اللجنة أسفرت للحالة محل الدراسة إلى التأكيد على قرار لجنة فض المنازعات بالهيئة العامة للرقابة المالية بشأن صحة موقف شركة التأمين من عدم أحقية صرف مبالغ التأمين بسبب إخفاء المؤمن عليه لحقيقة الأمراض المصاب بها قبل بدء التأمين مخالفاً لمبدأ منتهى حسن النية.
الجريدة الرسمية